الأربعاء 23-09-2020
الوكيل الاخباري



لإنقاص الوزن.. أطعمة يجب تناولها بعد التمارين الرياضية

4842476-1046154099


الوكيل الإخباري_ يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على وزن مثالي من خلال ممارسة الرياضة ويساعد تناول البروتين بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، على إنقاص الوزن واستعادة قوة العضلات بعد أداء التمارين الصعبة ، تعرف على أبرز الأطعمة الغنية بالبروتين، التي عليك تناولها بعد الانتهاء من التمارين الرياضية:

اضافة اعلان
 

الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية عالية من البروتين، تصل إلى 10 جرام، مما يساعد على تخفيف ألم العضلات والوقاية من الشد العضلي، الذي يصيب الجسم بعد أداء التمارين الشاقة، ويمكن خلط الزبادي بالتوت الطازج لمزيد من الفوائد الصحية.


البيض

يعتبر البيض من الأطعمة المثالية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين، تصل إلى 6 جرام في البيضة الواحدة، فضلًا عن احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إصلاح العضلات المصابة بعد التمارين في الصالات الرياضية.

الجبنة القريش
الجبنة القريش مصنوعة من حليب الأبقار، لذا فهي غنية ببروتين الكازين، وهو أحد أنواع البروتينات اللازمة في إعادة بناء العضلات وتقويتها، كما يحمي هذا البروتين من كسور العظام بعد التمارين، بسبب بطء هضمه، الذي يصل إلى 7 ساعات.


الدجاج
توفر شريحة من الدجاج المشوي، 27 جرامًا من البروتين اللازم للجسم، هذا بالإضافة إلى القيمة الغذائية الموجودة في الدجاج حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الجسم.

التونة
من المحتمل أن تتغير وجهة نظرك عن التونة وتنضم إلى عشاقها، بعد تناولها فور الانتهاء من التمارين الرياضية، لقدرتها المذهلة على حرق الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد بسرعة، فضلًا عن المساهمة في بناء العضلات الت تحل محل الدهون، نظرًا لأن التونة غنية بالبروتين، بفضل احتوائها على 33 جرامًا، وجرامان من الدهون فقط.

السلمون
يمتاز السلمون باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، فضلًا عن كونه أحد الأطعمة التي تشعرك بالشبع، وذلك لمحتواه العالي من البروتين، والذي يبلغ 30 جرامًا، هذا بالإضافة إلى أنه أحد الأسماك الدهنية التي تمد الجسم بأحماض الأوميجا 3 اللازمة لزيادة عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة