الجمعة 03-04-2020
الوكيل الاخباري



ماذا تحتاج خلال فترة العزل الصحي المنزلي للوقاية من كورونا !

5-jpg-86236479803016153



الوكيل الاخباري - مع انتشار فيروس كورونا الجديد، من المرجح وضع المزيد من الأشخاص تحت العزل الصحي المنزلي في أنحاء مختلفة من العالم.

وفي محاولة للسيطرة على انتشار المرض، تفرض العديد من الدول على الأشخاص العائدين من الصين حجر أو عزل صحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً.

ويوصي مركز السيطرة الأمريكي على الأمراض بأن يظل الأشخاص المصابون بأعراض أمراض الجهاز التنفسي طوعاً في منازلهم، حتى مع اعتراف المركز بأن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض لا يزالون عرضة للإصابة بالأنفلونزا أكثر من فيروس كورونا الجديد.

وفي حالة حدوث أي حالة طوارئ، يوصي بالاحتفاظ بالإمدادات الغذائية والمياه واللوازم المنزلية مثل منظفات الغسيل والحفاضات إذا كان لديك أطفال.

وفيما يلي كل ما تحتاجه في مجموعة الطوارئ الواجب توفرها في منزلك في حالة وجود عزل صحي محتمل وسط تفشي فيروس كورونا، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر :

يجب أن تخزن إمدادات غذائية تكفي لمدة 14 يوماً لجميع أفراد أسرتك، مع التركيز على البضائع الجافة والمعلبة التي يسهل تحضيرها.

ويجب أن تكون السلع الجافة مثل الأرز والمعكرونة والفاصولياء والشوفان هي أساس مخزونك، ويجب عليك أيضاً تخزين الأطعمة المعلبة التي تحتوي على سائل، مثل الطماطم والتونة، ولا تهمل المواد الغذائية الإضافية للتسلية مثل الشوكولاتة والقهوة والمكسرات وغيرها.

ويوصى بالاحتفاظ بما لا يقل عن غالون من الماء يومياً لكل شخص في المنزل، أي يجب تخزين 14 غالوناً لكل شخص خلال فترة العزل الصحي، وفي حال كنت ترغب باستهلاك مياه الصنبور، فيفضل شراء أقراص تنقية المياه وفلاتر المياه.

تأكد من تخزين منتجات صحية مثل الصابون ومعقمات الأيدي وورق التواليت والمناديل، فالحفاظ على النظافة الشخصية أمر أساسي للوقاية من فيروس كورونا.

إذا كنت تعاني من مرض مزمن وتستخدم الأدوية بانتظام، مثل أدوية الضغط والسكري والقلب، فيجب تخزين كمية من الأدوية تكفي لنحو شهر كامل، حيث يمكن أن تمتد فترة العزل الصحية لأكثر من 14 يوماً.

يجب توفر مجموعة كاملة للإسعافات الأولية يمكن استخدامها للتعامل مع الإصابات المنزلية الشائعة، ويجب أن تشتمل على قطن وشاش طبي ولاصق طبي وضمادات ومقياس حرارة ومراهم للحروق والجروح.

تأكد من توفر كميات كافية من الإمدادات الطبية التي قد تحتاجها، مثل العسات اللاصقة الطبية وبطاريات أجهزة السمع، إضافة إلى مسكنات الألم وأدوية السعال والبرد والفيتامينات وأدوية حرقة المعدة.

ينصح الخبراء أيضاً بالاحتفاظ بنسخ ورقية وإلكترونية من السجلات الطبية لأفراد المنزل، حتى يسهل للأطباء والمسعفين الوصول إليها عند الحاجة.

في حالة فرض عزل صحي في المنزل، يجب أيضاً مراعاة صحتك العقلية. تأكد من توفر عناصر الترفيه مثل الكتب وألعاب الطاولة وألعاب الورق، إضافة إلى ألعاب وأنشطة ترفيهية للأطفال.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة