الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ماذا يحدث للجسم بسبب المشاكل المالية !

e1fa2c21-24ec-490f-89c7-4a3ff45c991e_16x9_1200x676


الوكيل الاخباري - يواجه كثيرون مشاكل مالية تدفعهم إلى الاكتئاب والمشاكل النفسية المختلفة.

ووجد استطلاع حديث لبنك كريدي سيسام الأمريكي أن 82% من الذين يواجهون ديون بطاقات الائتمان يعانون من التوتر، ويشعر 40% منهم بالعار، في حين بكي 25% منهم على وضعه.

ولأنه جزء لا يتجزأ من الحياة فإن القلق المستمر من المال يمكن أن يؤدي إلى أعراض نفسية خطيرة، كما أن للأعباء المالية والديون تأثير سيء على الصحة العقلية، وفي بعض الحالات الخطيرة يمكن أن تقود إلى الانتحار، بحسب موقع هافينغتون بوست الأمريكي.

وتخلف المشاكل المالية إجهاداً، يضعف الأداء الإدراكي، ويؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة.

وطور الجسم آليات للدفع عن النفس عند الخطر، بإطلاق هرمونات الإجهاد، مثل الأدرينالين والكورتيزول، ويستجيب الجسم بطريقة مماثلة لتهديدات مثل المشاكل المالية.

وتقول إيمي داراموس، عالمة نفس سريري في شيكاغو إن "هذا النوع من الإجهاد يؤدي إلى توتر العضلات، ويعيق ويضعف عمل جهاز المناعة، ما يجعلنا عرضة للإصابة بالأمراض، كما يمكن أن يسبب الصداع وآلام المعدة، وغيرها من الأعراض ".

وتضيف "تحت الضغط، يتقلص تدفق الدم والنشاط الكهربائي في الفصوص الأمامية والجبهية للدماغ، ولأن هذه الأجزاء من الدماغ تساعد في مهارات مثل حل المشاكل، والتركيز، والتخطيط، والتحكم في الدوافع، فقد يؤدي انخفاض الأداء فيها إلى ضعف اتخاذ القرارات".

اضافة اعلان

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة