الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ما هي كمية الماء التي يجب أن تستهلكها المرأة الحامل يوميا !

900x450_uploads,2019,10,12,caad3ecb50


الوكيل الاخباري - يعتبر الماء ضرورة ملحة للإنسان، إذ أنه يمثل جزءاً مهماً من وزن الجسم يصل إلى 60% ، ويساعد على التخلص من السموم وينظم درجة حرارة الجسم، إضافة إلى تعزيز وظائف الدماغ.

وبنفس الطريقة، فإن كمية الماء التي تستهلكها المرأة خلال الحمل ضرورية لنقل العناصر المغذية للجنين، وتساعد في الحفاظ على مستويات السائل الأميني، وتحول دون حدوث الأعراض التي تترافق مع الحمل مثل الإمساك. ولكن السؤال المهم الذي يجب طرحه هو: ما كمية الماء التي يجب أن تستهلكها الحامل يومياً؟

يقول الخبراء بأن كمية الماء الطبيعية التي يجب أن يستهلكها الشخص العادي، ينبغي ألّا تقل عن لترين في اليوم، وهذه الكمية تشمل العصائر والأطعمة التي تحتوي على سوائل مثل الفاكهة والخضروات والحساء.

أما بالنسبة للمرأة الحامل، فيجب أن تتناول لترين على الأقل من الماء حتى الأسبوع السابع والعشرين من الحمل. ولكن مع الوقت ومع نمو الجنين يجب أن تزيد كمية الماء بمقدار نصف لتر. ووفقاً للخبراء فإن النساء الحوامل اللواتي يعانين من البدانة يجب أن يستهلكن كمية أكبر من الماء.

وحذر الخبراء من أن الجفاف أثناء الحمل لا يؤثر على الأم فحسب ولكنه يلحق أضراراً صحية بالجنين أيضاً، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" .

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة