الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مشروبات غنية بفيتامين د .. تعرف عليها

d08a41ae8aeeece72fcd952b0eaa9c0c


الوكيل الإخباري _ يعد فيتامين "د" من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتعزيز المناعة لمقاومة العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أنه مفيد لتقوية العظام وعلاج آلام المفاصل والعضلات والام فقرات الظهر.

وقد ربطت الدراسات بين نقص فيتامين د في الجسم وزيادة فرص الإصابة بأمراض وعدوى الجهاز التنفسي المختلفة، ما يستلزم تناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية الغنية بهذا الفيتامين يوميًا، واستشارة الطبيب إن كان هناك حاجة إلى تناول المكملات الغذائية أم لا ، تعرف على مشروبات طبيعية غنية بفيتامين د:

اضافة اعلان

 

حليب الصويا
يمثل بديلًا جيدًا للأشخاص، الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وللأشخاص النباتيين، فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك وفيتامين د، مما يجعله مفيد في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الجسم من الأمراض.

 

عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال باحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين د، كما يعتبر مناسبًا لمتبعي أنظمة الدايت المختلفة باعتباره واحدًا من المشروبات قليلة السعرات الحرارية والسكريات، لكن يجب الانتباه إلى إعداده في المنزل وعدم شراء العصائر المعلبة، لاحتوائها على مواد صناعية ونكهات وإضافات.

 

مشروبات بالزبادي

يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا بفيتامين د، وفي حالة عدم الرغبة في تناول كوب منه يوميًا، فمن الممكن مزجه مع الفواكه الطازجة وتناول مشروب صحي غني بالعناصر الغذائية، ويُفضل إعداد الزبادي في المنزل تجنبًا لتناول الأنواع المضاف إليها المواد الحافظة.

حليب الأبقار

يعد حليب الأبقار الطبيعي من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية، ولا سيما فيتامين د، مع الحرص على اختيار الحليب كامل الدسم لاحتوائه على كمية أكبر من هذا الفيتامين، ويُراعى تناول كوب من حليب الأبقار يوميًا، كما يمكن إضافته إلى الفواكه أو الشوكولاتة أو غيرها.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة