الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل تعاني من انتفاخ المعدة.. احذر فهذه علامة لحالة خطيرة !

اطعمة


الوكيل الاخباري - ان انتفاخ المعدة مصدر إزعاج مستمر للعديد من الأشخاص مع استمرار الأعراض على الرغم من محاولات عديدة لمعالجتها ، لكن هذا الانتفاخ قد يشير إلى وجود حالة هضمية كامنة تُعرف باسم (مرض الاضطرابات الهضمية) حيث تتطلب هذه الحالة الى اتباع نهج علاجي مختلف مثل تغيير النظام الغذائي للشخص.

اضافة اعلان

 

حيث أن مرض الاضطرابات الهضمية خطير للغاية انه يهاجم الجهاز المناعي و أنسجة جسم الانسان عند تناول الغلوتين مما يؤدي إلى تلف بطانة الأمعاء وتوقف الجسم عن امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بشكل صحيح من الطعام.


كما تتراوح أعراض المرض من خفيفة إلى شديدة ويمكن أن تشمل الانتفاخ والإسهال والغثيان والإمساك والتعب وقرحة الفم مع فقدان الوزن المفاجئ أو غير المتوقع وفقر الدم الحاد ، كما أن مرض الاضطرابات الهضمية ينتج عن رد فعل سلبي على الغلوتين وهو بروتين غذائي موجود في القمح والشعير.

 

حيث لا يوجد علاج لمرض الاضطرابات الهضمية ولكن التحول إلى نظام غذائي خال من الغلوتين، من شأنه أن يساعد في السيطرة على الأعراض ومنع العواقب طويلة الأجل للحالة ، كما يمكن أن يؤدي الاستمرار في تناول الغلوتين إلى مضاعفات خطيرة للغاية ، جيث تشمل الأطعمة الغذائية الخالية من الغلوتين مثل اللحم والسمك والفاكهة والخضروات والأرز والبطاطا والعدس.


حيث إن بعض الأشخاص يشعرون بتحسن كبير في غضون بضعة أيام من التخلص من الغلوتين، ولكن البعض الآخر قد يشهدون تحسنا تدريجيا من الأعراض ، كما أن ايضا تناول الكثير من الملح يمكن أن يؤدي أيضا إلى الانتفاخ، عن طريق جذب السوائل والاحتفاظ بها في الجسم، مما يؤدي إلى تضخم البطن.

 

المصدر: روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة