الجمعة 25-09-2020
الوكيل الاخباري



5 طرق فعالة لتجديد طاقة الجسم .. تعرف عليها

2015_6_25_10_30_37_667


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الأشخاص من حالة خمول وكسل خاصة في منتصف اليوم،وذلك نتيجة انخفاض طاقة الجسم، وهو ما يعيقهم من أداء باقي المهام، التي تحتاج إلى مزيد من النشاط والتركيز، لإنجازها بكفاءة دون الشعور بالتعب ، تعرف على ابرز الطرق التي تساعد على تجديد طاقة الجسم:

اضافة اعلان
 

المشي تحت أشعة الشمس
أكدت بعض الأبحاث أن ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتعزيز القدرة على الاستيعاب والتفكير وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية.

تناول المكسرات

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التي تساعد على تجديد وقود الجسم في منتصف اليوم، لاحتوائها على نسبة عالية من الماغنسيوم وحمض الفوليك، اللذين يساعدان على مقاومة الشعور بالتعب والإرهاق، فضلًا عن الألياف وأحماض أوميجا 3 ودورهما في الحفاظ على مستويات السكر بالدم.


شرب الماء

تؤدي قلة شرب الماء إلى الشعور بالخمول والكسل، لذلك احرص على تناول كوب من المياه بين الحين والآخر، لتجديد طاقة الجسم والحفاظ على ترطيبه وحمايته من الجفاف.


الاستماع للموسيقي

عادةً ما يكون الخمول والكسل ناتجين عن التعرض المستمر للضغوط النفسية على مدار اليوم، ولتهدئة الأعصاب وتجديد طاقة الجسم في آنٍ واحد، قم بالاستمتع إلى الموسيقى المفضلة لديك لبضع دقائق.


ممارسة اليوجا

وجدت بعض الدراسات أن تمارين اليوجا تساعد على مقاومة الشعور بالخمول والكسل، بفضل عملية التنفس العميق التي تتخللها، حيث تساعد على إمداد الجسم بمزيد من الأكسجين، مما يساهم في تجديد الطاقة والنشاط.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة