الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

8 أسباب للرؤية الضبابية المفاجأة .. تعرف عليها

main_image5e0925275902f


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بالرؤية الضبابية المفاجأة قد يكون إثر التعب والإجهاد وفي بعض الأحيان بسبب الإصابة بمشكلة صحية طارئة تستلزم علاج فعال وسريع، لأنها قد تتسبب في التعرض لمشكلات أخطر تصيب العين وتؤدي إلى فقدان البصر ، تعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالرؤية الضبابية المفاجأة : 

اضافة اعلان

 

انفصال الشبكية

انفصال الشبكية حالة طارئة تتحرك فيها طبقة رقيقة من أنسجة الشبكية في الجزء الخلفي من العين يؤدي لانفصال خلايا الشبكية عن طبقة الأوعية الدموية التي تغذي الخلايا بالأكسجين وتوصل التغذية المناسبة، وتحتاج لعلاج سريع ومبكر لأنها تهدد بفقدان البصر.

 

السكتة الدماغية
يمكن أن تحدث رؤية ضبابية أو مفقودة في كلتا العينين عند الإصابة بالسكتة الدماغية التي تؤثر على جزء من الدماغ والذي يتحكم في الرؤية، تؤدى السكتة الدماغية التي تصيب العين إلى عدم وضوح الرؤية أو فقدانها في عين واحدة فقط، قد يصاحب ذلك أعراض أخرى مثل الإصابة بالضعف في جانب واحد من الجسم وعدم القدرة على تحريكه أو فقدان القدرة على الكلام.

التنكس البقعي الرطب

يطلق على مركز شبكية العين اسم البقعة، عندما يتسرب الدم والسوائل الأخرى إلى البقعة يسمى ذلك بالتنكس البقعي الرطب، تتسبب تلك الحالة في ضبابية وفقدان الرؤية في الجزء المركزي من مجال الرؤية الخاص بالشخص المصاب، ويمكن أن يحدث ذلك بشكل مفاجئ وسريع عكس التنكس البقعي الجاف.

إجهاد العين

يمكن أن يتسبب إجهاد العين في الإصابة بالتشويش المفاجئ في الرؤية، وعادة ما يصاحب ذلك الشعور بالصداع والدوخة، ويحدث نتيجة الجلوس أمام الشاشات واستخدامها لساعات طويلة ويعرف بإجهاد العين الرقمي، أو القراءة المستمرة دون الحصول على قسط من الراحة.

 

التهاب الملتحمة

التهاب الملتحمة هو عدوى بالغشاء الشفاف الذي يبطن السطح الداخلي للجفن ويغطي بياض العين وعندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة في الملتحمة، فإنها تصبح وردية اللون، عادة ما يحدث بسبب الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية قد يسبب ضبابية مؤقته في الرؤية، والتهاب العين وتهيجها، والرغبة في الحكة وتورم بسيط في الجفون.

التهاب القزحية

القزحية هي الجزء الملون في العين يحدث بسبب رد فعل مناعي ذاتي بالجسم، يمكن أن يحدث بسبب الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويد وغيره من الأمراض المناعية، قد يكون تشوش الرؤية وضبابيتها أحد الأعراض المصاحبة له.

التهاب العصب البصري

يربط العصب البصري والدماغ وتحديدَا العقل، عندما يحدث التهاب للعصب البصري غالبًا يكون نتاج تفاعل المناعة الذاتية أو التصلب المتعدد أو الأمراض المناعية الأخرى، في أغلب الأحيان يصيب عين واحدة فقط، وقد يتسبب في حدوث تشوش مفاجئ في الرؤية.


الارتفاع المفاجئ في سكر الدم

عندما يرتفع سكر الدم بشكل سريع وبنسبة عالية يؤثر ذلك على جميع أعضاء وأجهزة الجسم، وقد تتأثر العين كذلك إذ تتضخم عدسة العين مما يسبب عدم وضوح الرؤية.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة