الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

آلام قريبة من القلب لا تمت له بصلة !

777


الوكيل الاخباري

 

كلما شعر الانسان بألم في الجهة اليسرى العليا من صدره يعتقد بأن قلبه يؤلمة، ولكن هذه الاعراض لا تمت بصلة الى القلب مع أنها في المنطقة ذاتها.

اضافة اعلان


قد يعود سبب الألم للعديد من الامور منها الإجهاد والاكتئاب، ويمكن في هذه الحالة أن يشعر الإنسان بآلام النوبات القلبية في منطقة الرقبة والكتف. علما أن الخوف من نوبة قلبية محتملة يفاقم الحالة الصحية أكثر. وفي حالة الاكتئاب والإجهاد يكون الألم بسبب التشنج العضلي، وقد تكون بسبب أمراض المعدة والبنكرياس ، فعادة ما يشعر الشخص بأن الألم في منطقة القلب، مع أن هذا الألم يظهر عادة بعد تناول الطعام أو بسبب الجوع.


بالاضافة الى الاضطراب العصبي و العصبي الوربي ، فالأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العصبية يتعرضون عادة لنوبات قد تطول أو تقصر على شكل شعور بنغزات في منطقة القلب أو ألم ثاقب ، اما الذين يعانون من "العصبي الوربي"، فهو ألم يظهر في المنطقة القريبة من القلب، ولكن عند تناول أدوية خاصة بأمراض القلب لن يخف الألم. لأنه ناتج عن الأعصاب بين الأضلاع ويزداد ويخف عندما ينحني الإنسان أو يلتفت، أو نتيجة حركة يديه، وحتى عند الضحك.

وبالرغم من ذلك ،ينصح الأطباء بمراجعة أخصائي بأمراض وجراحة القلب عند الشعور بألم ما، لأنه هو فقط الذي يتمكن من تشخيص سبب ظهور هذا الألم في منطقة القلب.

 

المصدر : روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة