الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أبرز الخرافات التي انتشرت عن التغذية في 2019

2529c8f301cf2d6e1f8ff1bddc371f9b


الوكيل الاخباري - كشفت مختصة بالتغذية عن أهم الخرافات التي انتشرت خلال العام الجاري 2019 ، بما في ذلك أن صفار البيض مضر بالصحة وأن منتجات الألبان سيئة للغاية.

حيث قالت المختصة إن هناك مجموعة كبيرة من المعلومات الغذائية حول ما يجب أن نأكله ونشربه، لذلك يجب أن نحرص على اختيار الأطعمة الغذائية والمشروبات بعناية فائقة، والحصول على المعلومات الغذائية من المختصين.

اضافة اعلان

 

وفيما يلي أهم الخرافات التي انتشرت خلال العام الحالي 2019 :

1- صفار البيض ضار بالصحة : أكدت المختصة أنه بالإمكان تناول صفار البيض دون التعرض لأي مشاكل صحية، والاستثناء الوحيد هو للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، والذين يجب أن تقتصر كمية البيض التي يأكلوها على 7 بيضات في الأسبوع.



2- حمية الكيتو هي الأفضل : كشفت المختصة ان فكرة حمية الكيتو هي أفضل نهج غذائي ممكن بغض النظر عن صحتك أو وزنك حيث قالت رغم وجود أدلة قوية على علاج الكيتو لبعض الحالات الطبية مثل الصرع، فإن الغالبية العظمى منا لا يحتاجون إلى هذه الحمية وأضافت أيضا أنه في الواقع يمكن أن يحرمك هذا النظام الغذائي من بعض المواد الغذائية والألياف الضرورية للهضم حيث أوصت بتناول الطعام بشكل أكثر توازناً، والاعتدال في كل نوع من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.








3- مشتقات الألبان ضارة : أصبحت منتجات الألبان موضوعاً مثيراً للجدل في السنوات الأخيرة، حيث قال كثيرون إنها ضارة ويجب علينا تجنبها ، لكن قالت المختصة إنه لا يوجد سبب علمي مثبت يدعو إلى الابتعاد عن مشتقات الألبان والاجبان، وهي خيار غني بالمواد الغذائية، ويجب تضمينها بشكل دائم في وجبات الطعام.




4- الحمية النباتية ضرورية للجميع : حظيت الحميات النباتية بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وفي الوقت الذي تنصح باولا بالإكثار من الفواكه والخضروات، لكنها في نفس الوقت تؤكد على ضرورة تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية الاخرى.



5- الكربوهيدرات سيئة : إن الكربوهيدرات تتعرض دائماً للانتقاد، لكنها حيوية وضرورية لوظائف الدماغ كما أنها تزود الجسم بالطاقة أكثر من أي نوع من الأطعمة الأخرى.



6- عمليات تطهير الجسم من السموم : إذا كنت تفكر في اللجوء إلى عمليات تطهير الجسم من السموم، فيجب عليك التفكير مرتين قبل الشروع في ذلك، حيث تقول المختصة إن هذه العمليات ستجرد جسمك من العناصر الغذائية الأساسية، في الوقت الذي تقوم الكليتان بالإضفة إلى الكبير بتخليص الجسم من السموم بفعالية.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة