الأحد 28-02-2021

أسباب ستجعلك تتأمل قبل زيارة الطبيب !

الارق


الوكيل الاخباري - إذا كنت تخطط لزيارة الطبيب لفحص طبي، فعليك التفكير في تمارين التأمل قبل دخول غرفة الفحص.

ويقول علماء إن التأمل، أو الاستماع إلى الموسيقى على هاتفك ذكي، يُشعر بالاسترخاء خلال الاستشارة الطبية. وغالباً ما يشعر المرضى بالقلق أو الخوف قبل الموعد، ما يحد من المعلومات التي يحصلون عليها إلى "واحد أو اثنين" من التفاصيل الرئيسية.

وأشار باحثون من جامعة ميتشيغان إلى أن المرضى غالباً ما ينسون المعلومات التي يقدمها الأطباء، بسبب التوتر والخوف، ويفقدون القدرة على معالجة هذه المعلومات.

ووجد خبراء أن تمارين التنفس، تخفف من المشاعر السلبية، وتعزز القدرة على الاهتمام والاحتفاظ بالمعلومات. وينصح العلماء بالتأمل، أو سماع الموسيقى في غرفة الانتظار، بدل مشاهدة التلفزيون، أو استخدام الهاتف الذكي.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة




وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد تحليل بيانات من 4 دراسات سابقة، شملت 1450 بالغاً زاروا أطباءهم. مارس بعض المشاركين التأمل والاسترخاء، واستمع آخرون إلى بعض المعلومات التاريخية.

وبعد الانتهاء من الاستماع، قرأ المشاركون معلومات طبية عن الأنفلونزا، ومرض السرطان، وفيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، والسيلان، ثم استجوب المتطوعون هن المعلومات التي قرأوها عن الظروف الصحية.

وأفاد المشاركون الذين مارسوا تمارين التأمل بأنهم يولون اهتماماً أكبر بالتفاصيل الرئيسية، وفقاً للدراسة المنشورة في نشرة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي الأمريكية.

وأوضح الباحثون أن للتأمل تأثير إيجابي بخفض الشعور بالإثارة، ما مكن المشاركين من الاحتفاظ بالمعلومات، حسب ديلي ميل البريطانية.