الثلاثاء 20-10-2020
الوكيل الاخباري



أطعمة نباتية غنية بالكالسيوم .. تعرف عليها

calcium-supplements-1


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص من نقص الكالسيوم في الجسم اذ انه يعد من المعادن الضرورية لصحة الإنسان، حيث يساعد على تقوية العظام والأسنان وضبط ضغط الدم ومقاومة الجلطات وغيرها من الفوائد الأخرى ، وهناك مجموعة من الأطعمة النباتية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الاحتياج اليومي من الكالسيوم : 
اضافة اعلان

الفواكه المجففة
قد لا تحتوى الفواكه المجففة على نسبة كبيرة من الكالسيوم مقارنة ببعض الفواكه، ولكنها تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفرة بالأطعمة الأخرى وتحقيق أقصى استفادة منه.

الخضروات الصليبية
من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها لإمداد الجسم بالاحتياج اليومي من الكالسيوم، حيث يحتوي نصف كوب من الخضروات الصليبية على 142 مليجرام من هذا المعدن.


اللوز
يحتوي ربع كوب من اللوز على 97 مليجرام من الكالسيوم، بالإضافة إلى الألياف والدهون الصحية والبروتين ومضادات الأكسدة الموجودة بهذه الكمية.


البقوليات
يطلق خبراء التغذية على البقوليات اسم "منجم المعادن"، نظرًا لمحتواها العالي من الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد والزنك، ولكن يراعى نقعها في الماء قبل طهيها، لضمان الاستفادة من قيمتها الغذائية عند تناولها.


الصويا
لا خلاف على أن فول الصويا من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والفيتامينات، ولكن كل 100 جرام منه يحتوي أيضًا على 350 مليجرام من الكالسيوم.


المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة