الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أعشاب لعلاج حرقة المعدة وارتجاع المريء

article_1_140


الوكيل الإخباري - يعاني الكثير من الناس من وجود حرقة في المعدة أو عسر هضم والذي يعرف بالارتجاع المريئي، ويعالج غالبًا عن طريق وصفات غذائية معينة، ابرزها الأعشاب ، تعرف على انواع الأعشاب التي تساهم في علاج حرقة المعدة وارتجاع المريء:

اضافة اعلان

 

خل التفاح

يطلق على خل التفاح اسم خل الأعشاب، بسبب احتوائه على النعناع والروز ماري والميرامية والزعتر، وهو العلاج الأكثر فاعلية في التخلص من ارتجاع المريء، وذلك من خلال إضافة ملعقة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء، ما يساهم في علاج اضطراب أحماض المعدة، وتهدئة المعدة.

التوابل

يوصي خبراء التغذية بإضافة القليل من التوابل على الأطعمة أثناء طهيها، لتخفيف دسامتها، وتساعد على تقليل ارتجاع حمض المعدة، ومن أبرز تلك التوابل القرفة والحبهان.

 

اليانسون واللافندر

يعتبر اليانسون واللافندر مزيجًا قويًا للتخلص من حرقة المعدة وارتجاع المريء، ويمكن إعداد هذا المشروب من خلال إضافة نصف ملعقة من اللافندر المقطر إلى ملعقة صغيرة من اليانسون، وسكب الماء المغلي عليهما، ولضمان الحصول على نتائج فعالة، قم بتغطية المشروب وانتظر حتى يصبح دافئًا.

كبسولات الزنجبيل

تقدم كبسولات الزنجبيل للجسم العديد من الفوائد الصحية، أبرزها تهدئة المعدة والمريء، وينصح أطباء التغذية بتناولها بانتظام لتساعد الجسم على تنظيم معدل أحماض المعدة، خاصًة لدى أولئك الذين يعانون من ارتجاع المريء بصفة مستمرة.

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج أفضل الأعشاب على الإطلاق في تهدئة المعدة والمريء، ويمكن تناوله من 3 إلى 4 مرات يوميًا بين الوجبات، لتخفيف حدة التهاب الأغشية المخاطية الموجودة في الجهاز الهضمي، فضلًا عن تسهيل حركة الأمعاء بصورة طبيعية، وتقليل اضطرابات الجهاز الهضمي.

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة