الجمعة 05-03-2021

استخدامات تجميلية لا تتوقعها لماء الأكسجين

استخدامات-هامة-لماء-الأكسجين-للعناية-بجمالك


الوكيل الإخباري _  تستخدم الكثير من الفتيات لبيروكسيد الهيدروجين  لأغراض تجميلية، كما ان له العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية ، لكن يجب توخي الحذر عند استخدامه، حتى لا يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية.

تعرف على استخدامات ماء الأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين : 

اضافة اعلان
 

تطهير الجروح
يحتوي بيروكسيد الهيدروجين على خواص كيميائية، تجعله مرشحًا لتنظيف وتطهير الجروح الصغيرة، ويمكن غمس قطنة نظيفة في ماء الأكسجين المخفف، ووضعها على المنطقة المصابة.

تبييض الأسنان

يُعد بيروكسيد الهيدروجين منظف جيد للفم، حيث يساعد على التخلص من العدوى المسببة للتقرحات الفموية، فضلًا عن فوائده ونتائجه الإيجابية في تبييض الأسنان، ويستخدم كغسول له مزايا مذهلة للفم، ولكن يجب مراعاة تخفيفه بالماء قبل استخدامه.

صبغ الشعر
تحتوي العديد من منتجات صبغ الشعر على بيروكسيد الهيدروجين، لكن إذا كنتِ تستخدمينه لصبغ شعرك بالمنزل، فمن الأفضل استخدام الأنواع التي يكون تركيزها بنسبة 3 %، وتخفيفه بالمياه، ووضعه في زجاجة بخاخ.

التخلص من تصبغات البشرة

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مثاليًا في المساعدة على التخلص من تصبغات البشرة والندوب، وذلك من خلال استخدامه بشكل منتظم لمدة أسبوعين، ومن الأفضل وضع كرة قطنية مبللة بماء الأكسجين على المنطقة المتضررة، وتجنب لمس العين حتى لا تسبب تهيجها.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة