الإثنين 26-09-2022
الوكيل الاخباري

تحذير من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق !

580


الوكيل الاخباري - الكثير من الاشخاص كبارا وصغارا يفضلون ممارسة التمارين الرياضية خارج الصالات الرياضية (الجيم) أو خارج المنازل عن طريق الجري والركض في الشارع المجاور او البعيد عن المنزل وركوب الدراجة للوصول إلى العمل وغيرها من الممارسات الرياضية التي قد تكون مضرة بالصحة على عكس ما نعرفه .

اضافة اعلان

 

دراسة جديدة نظرت في تأثير الجسيمات "PM 2.5" حيث أنها ملوث رئيسي يتكون من جزيئات مختلفة الحجم يتم انتاجها من مصادر مثل سيارات ومركبات الديزل ومواقد الحطب.

حيث انه عند تعريض خلايا بصيلات شعر الانسان إلى الجسيمات في المختبر، عُرِف أنه تم تخفيض مستويات البروتينات الاساسية المسؤولة عن نمو الشعر. 


حيث ان ايضا نوعية الهواء الملوثة والرديئة قد ترتبط بأعراض صحية أكثر خطورة، حيث إن تلوث الهواء مرتبط بزيادة الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وأمراض القلب المزمنة والسكتات الدماغية المفاجئة والخرف ، كما يزيد تلوث الهواء من خطر الإصابة بأمراض السرطان مثل سرطان الرئة ويمكن أن يعيق نمو الرئة لدى الأطفال.


كما وضح الباحثون أنه عند ممارسة التمارين الرياضية يزيد معدل التنفس مما يعني أن الشخص سوف يزيد استنشاقه للهواء الملوث وهذا يزيد من تلوث الرئتين وقد يتم التنفس عبر الفم وليس عبر الأنف مما يعيق تصفية الملوثات الموجودة في الهواء وبالتالي سيزيد من استنشاق مستويات اكبر من المعتاد من الهواء الملوث.

 

 

 

المصدر: العربية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة