الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



أوقات معينة لتناولها

تحذير هام إلى عُشّاق القهوة

133-005312-biggest-coffee-company-starbucks_700x400



الوكيل الإخباري - يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة في 29 سبتمبر، وكان أول تاريخ رسمي لهذا اليوم في عام 2015، فالقهوة المشروب الصباحي المفضل لدى الكثير، حيث تمنحنا النشاط والطاقة اللازمة لبدء اليوم لكن مع ضرورة الاعتدال في تناولها.

فوائد صحية عديدة للقهوة على صحة الإنسان، خاصة أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتعمل على تعزيز صحة القلب، لكن الإفراط في تناولها قد يكون له تأثير سلبي على الجسم، لذا ينصح الأطباء دومًا بعدم تناول أكثر من 2 أو 3 فناجين قهوة فقط خلال اليوم.

أما عن الوقت الصحيح لتناول القهوة، فمن الأمور التي قد لا يعرفها الكثير، هي أن القهوة لها أوقات معينة على مدار اليوم كي يستفيد الجسم منها، فعلى الرغم من أن الغالبية يتناولون القهوة فور الاستيقاظ، إلا أن هذا الأمر خاطئ صحيًا، وذلك لأن الجسم فور الاستيقاظ من النوم تكون لديه نسبة الكورتيزول مرتفعة وتصل لذروتها في الصباح، وبالتالي لا يحتاج الجسم إلى كافيين زائد.

ونصح الباحثون في العديد من الدراسات بتناول القهوة في أوقاتها الصحية وهي الفترة من الظهيرة وحتى الخامسة مساءً، وذلك لأن هذه الفترة ينخفض فيها نسبة الكورتيزول في الجسم فيحتاج إلى إمداده بالكافيين، وذلك بحسب موقع healthline.

أما بعد الخامسة مساءً فمن غير المستحب تناول القهوة لهذه الأسباب:

1- استهلاك الكثير من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى التوتر والقلق.

2- تناول الكافيين ليلًا يسبب الأرق وصعوبة النوم.

3- الكافيين يرفع ضغط الدم.

4- الكافيين عامل مساعد في إدرار البول وهو أمر صعب أثناء فترة النوم لذا يفضل عدم تناول القهوة في المساء.

5- فنجان القهوة مساءً يجعلك تستيقظ عدة مرات خلال نومك.

دنيا الوطن

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة