السبت 31-10-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأبيض

فوائد_الفلفل_الأبيض


الوكيل الإخباري _ يتميز الفلفل الأبيض بنكهته التي جعلت له مكانة رفيعة بين التوابل الأخرى في المطبخ الشرقي، بالإضافة إلى فوائده العديدة ، تعرف عليها :

يحافظ على نضارة البشرة

يحتوي الفلفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والتي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الوجه وتحافظ على نضارة البشرة ، ف يمكن استخدامه كمقشر للوجه، فه يساعد على التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

فقدان الوزن

يعد الفلفل الأبيض من التوابل التي تتسبب في الشعور بالعطش، الأمر الذي يدفعنا إلى شرب كميات وفيرة من المياه بعد تناوله مباشرةً، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تقل كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة.

مفيد لمرضى الضغط المرتفع

أثبتت بعض الدراسات أن الفلفل الأبيض من التوابل المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، حيث يمنع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساهم في ضبط ضغط الدم.

مفيد للجهاز الهضمي
يمثل الفلفل الأبيض أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يقلل من فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات، وذلك لاحتوائه على مادة البيبيرين، التي تحفز البنكرياس لإطلاق الإنزيمات المسئولة عن هضم الطعام وتحسين حركة الأمعاء، مثل الأميليز والتربسين.

تقوية العظام

يحتوي الفلفل الأبيض على نسبة وفيرة من الكالسيوم، والمنجنيز، والنحاس، وجميعهم من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام، ولذلك ينصح الأطباء كبار السن بالمواظبة على تناول الأطعمة المضاف إليها الفلفل الأبيض، لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

مسكن للآلام
مادة كبخاخات المتوفرة بالفلفل الأبيض، ثبت فعاليتها في تسكين الآلام، لأنها من المواد المضادة للالتهابات، التي تعمل على رفع درجة حرارة المنطقة المصابة، مما يساعد على التخفيف من حدة الألم، ولهذا السبب، يمكن الاعتماد عليه كبديل طبيعي لأدوية التهاب المفاصل.

اضافة اعلان
 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة