الخميس 01-10-2020
الوكيل الاخباري



تمارين منزلية بسيطة للتخلص من آلام الساقين

LegPain


الوكيل الاخباري

 

تمثل مشكلة آلام الساقين إحدى أكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها المرء، وذلك لأسباب كثيرة أهمها التعرض للإصابات، أو التقدم في العمر.

وللتخلص من آلام الساقين، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من تمارين العلاج الطبيعي التي يمكن ممارستها في المنزل على النحو التالي :

1- تمرين الساق الواحدة :
ابدأ بالوقوف بشكل مستقيم على ساق واحدة، ومن ثم ادفع الوركين للخلف كما لو كنت تهم بالجلوس وقم بثني إحدى ركبتيك في وضع القرفصاء. عُد ببطء إلى نقطة البداية واحرص على الحفاظ على ركبتك بمحاذاة مركز قدمك.

2- تمرين الكرة أو الوسادة :
استلق على ظهرك وقم بثني ركبتيك ومن ثم ضع كرة أو وسادة بينهما. ارفع وركيك عن الأرض واضغط على الكرة بين الساقين. استمر على هذه الوضعية لعدة ثوان ثم اهبط بوركك إلى الأسفل. كرر الحركة لعدة مرات.

3- الاستلقاء مع ثني الركبتين :
استلقي مع ثني الركبتين بمقدار 90 درجة، وارفع إحدى ساقيك إلى الأعلى قبل أن تدفع وركيك بنفس الاتجاه، ومن ثم أعد جسمك إلى وضعه السابق. كرر التمرين لعدة مرات.

4- ضم الركبتين إلى الصدر :
تمدد على ظهرك، ومن ثم اجمع ركبتيك معاً، وضع يديك أسفل منطقة الركبة في الجزء العلوي من الساق. ضم ركبتيك إلى صدرك ببطء، واستمر على هذه الوضعية لعشر ثوان قبل أن تعيد جسمك إلى الوضعية السابقة.

5- التمرين الكامل للركبة :
اجلس على كرسي مرتفع ومن ثم قم بحني ركبتيك بزاوية تسعين درجة، ارفع إحدى ساقيك ببطء بشكل أفقي وأعدها إلى وضعها السابق، وكرر التمرين على الساق الأخرى. 

اضافة اعلان
 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة