الأربعاء 30-11-2022
الوكيل الاخباري

خلال موجة الحر.. 5 نصائح بسيطة للاستمتاع بنوم عميق

135-145519-hot-weather-sleep-heat-2


الوكيل الإخباري - يختبر العالم بأكمله موجة حار شديدة هذه الأيام، وخاصةً بريطانيا، التي تعاني من طقس هو الأكثر حرارة هذا الصيف.

اضافة اعلان

 

ومع شدة الحرارة، يعاني أغلبنا من صعوبة النوم بين التعرق والنوم المضطرب وصعوبة الوقوع في النوم، حيث نجد أن الحرارة تؤثر بشدة على تمتعنا بنوم جيد ليلًا.

 

نصائح مفيدة للوقوع في نوم عميق في فصل الصيف، رغم الحرارة:

 

1- لا للقيلولة
يمكن أن يجعلنا الطقس الحار نشعر ببعض الخمول أثناء النهار، لأننا نستخدم المزيد من الطاقة لتنظيم درجة الحرارة الداخلية لدينا.
ولكن إذا كان نومك مضطربًا في الليل، فحاول تجنب القيلولة أثناء النهار عندما يكون الجو حارًا، يمكن أن يكون النعاس ثمينًا احتفظ به لوقت النوم.

 

2- حافظ على الروتين
 يمكن أن يشجعك الطقس الحار على تغيير عاداتك وتغيير مواعيد نومك، لذلك حاول الالتزام بوقت نومك وروتينك المعتاد، افعل الأشياء التي تفعلها عادة قبل النوم.

3- تذكر الأساسيات
قم بجميع الخطوات للتأكد من أن غرفة نومك باردة بقدر ما يمكن أن تكون في الليل، وخلال النهار، اسحب الستائر لإبعاد أشعة الشمس، وتأكد من إغلاق النوافذ في الجانب المشمس من منزلك لإبعاد الهواء الساخن.

4- استخدم غطاء سرير خفيفا
حاول استخدام الملاءات القطنية الرقيقة لأنها تمتص العرق، وحاول دومًا وضع أغطية سرير خفيفة كي لا تزيد من حرارة جسمك ليلًا.

5- ارتدي جوارب باردة
بعد تشغيل المروحة والتكييف، إذا كنت ممن يعانون من أطراف حارة، قم بتبريد الجوارب في الثلاجة وارتدها، حيث يؤدي تبريد قدميك إلى خفض درجة الحرارة الكلية لبشرتك وجسمك.

 


العين الإخبارية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة