الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طرق طبيعية لعلاج حساسية العين

2019_11_3_13_17_59_904


الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية العين وهي من  الأمراض التي تزداد أعراضها سوءًا في فصل الصيف، بسبب ارتفاع حرارة الطقس وقلة تناول المياه والجلوس في الغرف المكيفة والتعرض المستمر للهواء المنبعث من المراوح الكهربائية، هناك طرق طبيعية تساهم في التخفيف من أعراض حساسية العين، تعرف عليها : اضافة اعلان



القراص
عشبة برية تتميز بخصائصها العلاجية واسعة المجال، حيث تمنع الجسم من إنتاج هرمون الهيستامين الذي يتسبب في ظهور أعراض الحساسية.


البروبيوتيك
تحدث الحساسية نتيجة انعدام التوازن المناعي بداخل الجسم، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، مثل الحكة والتورم، ولإصلاح هذا الخلل، يمكن تناول البروبيوتيك، وهو عنصر غذائي يقلل من رد الفعل المنبهات الخارجية المهيجة للعين، مثل حبوب اللقاح والغبار والحشرات، عن طريق تعزيز وجود البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي.


تمارين العين
من الطرق الطبيعية التي تساعد على استرخاء عضلات العين المجهدة، بالإضافة إلى دورها الفعال في علاج الحساسية الناتجة عن جفاف العين.


عسل النحل
يتميز عسل النحل بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهاب، لذلك فهو من الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى حساسية العين، ويمكن الحصول على قيمته الغذائية بتناول ملعقة صغيرة منه على الريق أو إضافته إلى أحد المشروبات العشبية.

خل التفاح
إذا كنت تعاني من حساسية العين وتؤرقك الأعراض بصورة مستمر، أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ المحلى بعسل النحل، وتناول هذا المزيج بصورة يومية، وسوف تشعر بالتحسن.


الكمادات الباردة
تساعد الكمادات الباردة على تهدئة العين والتخفيف من حدة الاحمرار والالتهاب والحكة، ولكن يجب أن تكون قطعة القماشة المستخدمة في هذا الغرض نظيفة، لمنع انتقال البكتيريا والفطريات إلى العين.

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة