الأحد 02-10-2022
الوكيل الاخباري

عادات غذائية خاطئة تزيد من الدهون الحشوية

2021_8_21_3_13_49_530


الوكيل الإخباري - عادات غذائية خاطئة، ربما تكون السبب الرئيسي المؤثر على عدم فقدان الدهون الحشوية، كذلك ترتبط العادات الغذائية الخاطئة بتوقف الجسم عن حرق الدهون، وتُعرف هذه الحالة بثبات الوزن، وهي أكثر الحالات التي تواجهها الكثيرات خلال رحلة فقدانهن الوزن الزائد.

اضافة اعلان

أشار دكتور هشام، إلى أن العادات الغائية الخاطئة تختلف من امرأة لأخرى، وذلك حسب نمط حياتها المتبع وطريقة فقدانها الكيلو غرامات الزائدة. ولكن بصفة عامة تنحصر العادات الغذائية الخاطئة المتسببة في زيادة الدهون الحشوية أو ثباتها أثناء إنقاص الوزن في 5 نقاط، وهي:

1- إفراط المرأة في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، خصوصا أثناء شعورها بالتوتر، أحد العادات الغذائية الخاطئة المتسببة في زيادة تراكم الدهون الحشوية.


2- تناول المرأة كميات كبيرة من العصائر بحجة استهلاك سعرات حرارية أقل، أحد العادات الغذائية الخاطئة التي تساهم في زيادة الدهون الحشوية وعدم فقدان الوزن بالشكل المرغوب.


3 - استهداف المرأة الأطعمة قليلة الدسم خلال تخسيس الوزن، يعيق فقدان الوزن ويضعف الكتلة العضلية، لذا يعد تناولها بكثرة أحد العادات الغذائية الخاطئة المتسببة في تراكم الدهون الحشوية. 


4 - تركيز المرأة على السعرات الحرارية لا يعتبر دائماً الأكثر حكمة ومن العادت الغذائية الخاطئة التي تؤثر على فقدان الدهون الحشوية، خصوصاً إذا تم استخدامها بطريقة عشوائية ومن دون استشارة طبيب التغذية المختص.


5 - استهلاك المرأة الأطعمة عالية المعالجة ومنخفضة القيمة الغذائية بكميات كبيرة خلال إنقاص الوزن أحد العادات الغذائية الخاطئة المؤثرة على فقدان الدهون الحشوية على وجه الخصوص.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة