السبت 04-07-2020
الوكيل الاخباري



فوائد غير متوقعة للنوم بالجوارب

c220691b0e9870a27501d9bd0be1f907



الوكيل الإخباري  _ من المعروف أن أخذ قسط مريح من النوم هو أمر ضروري ، حيث يعاني الكثير من الناس ببرودة في الأطراف خاصة عند الذهاب للنوم، إلا انهم يقومون بخلع الجوارب خوفا من حدوث اضرار كالالتهابات وحدوث العدوى البكتيرية والفطرية إلا انه يوجد العديد من الفوائد لارتداء الجوارب أثناء النوم ، تعرف عليها : 

 

تساعد في التخفيف من تشقق القدمين
إذا كنت تعاني من تشقق القدمين، فإن ارتداء الجوارب يمكنه مساعدتك على الاحتفاظ بها رطبة، عليك فقط دهن قدميك بمرطب أو زيت مناسب لبشرتك وارتداء الجوارب والخلود إلى النوم .

 

الجوارب تساعدك على الخلود للنوم بشكل أسرع
قد أظهرت الدراسات أن ارتداء الجوارب في الليل يساعدك على النوم بشكل أسرع، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه عندما تكون قدميك دافئة، فإنها ترسل رسالة إلى الدماغ لخفض درجة حرارة الجسم، وهي إشارات يترجمها الجسم أنه حان وقت الذهاب إلى السرير.

 

الجوارب الدافئة تحسن من صحة جسمك
النوم بالجوارب يقلل من درجة حرارة الجسم ويساعد الدم على الدوران بشكل أفضل، لذا لديك فرصة أكبر للنوم بشكل أفضل وأكثر سلامة، والنوم الهادئ لعدد ساعات متصلة يعادل صحة أفضل لجسمك، ويمدك بطاقة طوال اليوم.

 

منع مرض الرينود

يحدث مرض رينود "الشعور بتنميل وبرودة في بعض أجزاء جسمك، كأصابع يديك وقدميك"، عندما يكون الدم غير قادر على الدوران بشكل صحيح، يمكن أن يكون سببها عوامل مثل الإجهاد أو التعرض لدرجات الحرارة الباردة.


وارتداء الجوارب يمكن أن يساعد تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية والحفاظ على قدميك معزولة، وبالتالي التقليل من الشعور بالرينود.

 

المصدر : مصراوي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة