السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد لا تصدق للخضروات الورقية الخضراء !

green-leafy-vegetables


الوكيل الاخباري - تتمتع الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب والخس والبقدونس، بفوائد صحية كثيرة، وذلك وفقا للعديد من الدراسات لكن قوة اللون الأخضر الذي يصبغها، يلعب دورا في تحديد فائدتها.

اضافة اعلان


وبحسب خبير تغذية ألماني فإنه كلما كان لون الخضروات الورقية الخضراء داكنا، زادت نسبة المعادن والفيتامينات بها، وأصبحت أكثر فائدة ، ويرجع الفضل في اللون الأخضر الداكن إلى مادة الكلوروفيل، التي تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، كما أنها تعمل على طرد السموم من الجسم، فضلا عن تأثيرها المثبط للالتهابات، وتمد الخضروات الورقية الخضراء الجسم بعناصر مغذية، وتعمل على تقوية المناعة وتساعد على تخفيض الوزن والتمتع بالرشاقة.

 

حيث أن الخضروات الورقية الخضراء تعد كنزا من المعادن والفيتامينات، حيث إنها تزخر بالحديد وفيتامين C، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، ومجموعة فيتامينات "بي" المهمة لصحة الأعصاب ، وتمتاز الخضروات الورقية الخضراء بأنها قليلة السعرات الحرارية والدهون، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط الهضم، كما تعمل على ضبط مستوى السكر بالدم وتساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، مما يحد من نوبات الجوع الشديد، ومن ثم إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.


وتحتوي الخضروات الورقية الخضراء أيضا على مواد مُرّة تعمل على تنشيط الهضم، كما أنها تمتاز بتأثير مدر للبول، مما يساعد في محاربة احتباس السوائل بالجسم.

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة