السبت 22-01-2022
الوكيل الاخباري

فواكه تساعد على ضبط الضغط المرتفع .. تعرف عليها

salade-fawakih


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الأفراد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، فيلجؤون إلى شراء الأدوية الموجودة في الأسواق إلا ان تلك الأدوية تسبب مشاكل صحية ، لذلك ينصح الأطباء مرضى الضغط المرتفع إلى تغيير نمط الحياة وتناول أطعمة تساعد على ضبطه، والابتعاد عن الأطعمة المملحة والدسمة، وذلك تجنبًا للإصابة بمضاعفات صحية ، تعرف على عدد من الفواكه الصيفية التي تساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع:

اضافة اعلان

الكيوي

يعتبر الكيوي من أفضل الفواكه الصحية لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن، فضلاً عن الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن، وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة والحفاظ على صحة الجلد، كما يعمل على ضبط ضغط الدم.

المانجو

تلعب المانجو دورًا في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث يحتوي 100 جرام من المانجو على 168 ملليجرام من البوتاسيوم، لكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها بشكل كبير.

الفراولة

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، إلى جانب فيتامين سي وأوميجا 3 المفيدة لصحة القلب، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، لذا يمكن شرب عصير الفراولة أو إضافتها إلى السلطة أو تناولها طازجة.

 

البطيخ

يعد البطيخ مصدرًا غنيًا بالليكوبين الذي يساعد على تعزيز صحة القلب، إلى جانب البيتا كاروتين وفيتامين سي ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

الموز

يتميز الموز بقلة الصوديوم، ويعتبر من أفضل الأطعمة التي يحتاجها مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي 100 جرام من الموز على 358 ملليجرام من البوتاسيوم، فضلاً عن الكربوهيدرات الصحية والمياه.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة