الخميس 09-02-2023
الوكيل الاخباري

ما هي الفوائد الصحية للزيتون؟

egypt-olives


الوكيل الإخباري - يعتبر اختصاصيو التغذية أن الزيتون، وهو أحد أشهر الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي المتوسطي، مليء بالفوائد الصحية، ويدرج كعنصر أساسي صحي في العديد من أنواع خطط الأكل الصحي، ومن الأثار الجانبية المذهلة للزيتون بحسب الخبراء:

- الإحتواء على دهون صحية: يتكون الزيتون إلى حد كبير من الدهون الصحية ويحتوي على مستويات عالية من دهون معينة تسمى حمض "الأوليك"، والتي تشكل 74 ٪ من الدهون الموجودة في الزيتون، وحمض الأوليك هو دهون أحادية غير مشبعة وقد عرف عنه أنه يساعد في علاج الالتهابات.

اضافة اعلان

 

- تحسين وظائف العقل: تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للحصول على المزيد من الأحماض الدهنية الصحية في النظام الغذائي، في أنها يمكن أن تساعد على تحسين صحة العقل ووظائفه.

- الحصول على جرعة جيدة من الألياف: أحد الآثار المحددة لتناول الزيتون هو احتوائه على الألياف الغذائية، إذ تحتوي ثلاث أونصات من الزيتون المعلب على حوالى 3.2 جرام من الألياف، وهي كمية مفيدة لوجبة خفيفة صغيرة.

 

-الحفاظ على صحة القلب والشرايين: وذلك عن طريق تقليل الكولسترول السيء ورفع مستوى الكوليسترول الجيد.

 

- فقدان الوزن والسيطرة على الشهية: يحتوي الزيتون على كمية منخفضة من السعرات الحرارية وهو مصدر جيد للدهون الصحية.

-مصدر غني بالمركبات النباتية: تكمن فائدة هذه المركبات النباتية بقدرتها على التقليل من هشاشة العظام كما أظهرت بعض الدراسات التي أُجريت على الحيوانات.

 

لبنان 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة