الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

مشكلات صحية قد تسبب آلام فروة الرأس

20201030012405972


الوكيل الإخباري - قد يصاب البعض بألم في فروة الرأس نتيجة ارتفاع الحرارة والتعرق، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث ألم فروة الرأس نتيجة لبعض الأمراض الجلدية أو بعض المشكلات الصحية الأخرى.

اضافة اعلان

 

تشمل الأسباب الشائعة لآلام فروة الرأس ما يلي:

 

التهاب الجلد
التهاب الجلد هو حالة شائعة تحدث في عدد من مناطق الجسم، تشمل الأعراض طفح جلدي وحكة وتورم في الجلد، وتكون البثور وقد تحدث التهابات الجلد نتيجة للتعرض لعدد من العوامل مثل:
-بعض منتجات الشعر
- الاستحمام بمياه ملوثة
- عدم علاج قشرة الشعر

 

الدمامل
الدمامل تحدث نتيجة عدوى تصيب بصيلات الشعر التي يمكن أن تسبب حساسية لفروة الرأس، يمكن أن تكون هذه الالتهابات مؤلمة أو دافئة عند لمسها، وغالبًا ما تؤثر على الجزء الخلفي من الرقبة أو مؤخرة فروة الرأس أو الإبط.


الالتهابات الفطرية
تعد الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، مثل سعفة الرأس أكثر شيوعًا عند الأطفال، وتسبب ألم في فروة الرأس والرغبة المستمرة في الحكة، ويمكن أن تسبب تساقط الشعر، عند إهمال علاجها.


الصداع
قد تتسبب بعض أنواع الصداع مثل الصداع النصفي والعنقودي في الشعور بألم ووخز في فروة الرأس كأحد الأعراض التي تسبق نوبة الصداع، وقد يستمر الألم حتى بعد انتهاء الصداع.


التهاب الشرايين الصدغي
الشريان الصدغي هو وعاء دموي يمتد على جانب الرأس أمام الأذن، عندما يحدث الإلتهاب يعاني الشخص من صعوبة تحريك الرأس وآلام في فروة الرأس، والفك، بالإضافة إلى الصداع والاضطرابات البصرية.

 

الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة