الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نظام غدائي يساعد على التخلص من دهون الكرش .. تفاصيل

لبفبلا


الوكيل الاخباري - يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في المساعدة على التخلص من هذه الدهون الكرش، ولكن ما هو النظام الغذائي الأفضل، وما هي الأطعمة التي يجب تناولها ؟


تعد دهون "الكرش" ضارة لانها مخزنة في تجويف البطن بجانب العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد والمعدة والأمعاء، حيث يمكن لمستويات عالية من هذه الدهون أن تزيد من خطر حدوث مشكلات صحية خطيرة، مثل السكري النوع 2 وأمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، يعد الأفضل والأكثر فعالية في تقليل دهون الأحشاء " الكرش "، ليتفوق على نظام الوجبات الغذائية قليلة الدهون


حيث وجدت دراسة استمرت 8 أسابيع، شملت 69 رجلا وامرأة يعانون من زيادة الوزن، أن الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات، فقدوا 10% من دهون الأحشاء و4.4% من إجمالي الدهون، أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل الدسم .

فعندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب تناولها كجزء من النظام الغذائي، يقول الخبراء إن البروتين هو أهم العناصر الغذائية لفقدان الدهون.

إن تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعد في درء الجوع، عن طريق زيادة مستويات هرمونات الشعور بالامتلاء: " GLP وPyy وcholecystokinin " ، هذا ما اظهرته عدة ابحاث ، كما وُجد أن البروتين يخفض مستويات هرمون الجوع "الغريلين" ، ويعمل ايظا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تساهم في فقدان الوزن ودهون الأحشاء.

اضافة اعلان


كما كشفت إحدى الدراسات التي شملت " 23 ألف و876" شخصا بالغا، أن تناول البروتين بكثرة يرتبط بمؤشر كتلة الجسم المنخفض والكوليسترول الحميد الجيد، وصغر محيط الخصر.



وفيما يلي أفضل مصادر البروتين:
- الدجاج: قطعة صغيرة (75 غرام).
- البيض: 3 بيضات متوسطة.
- حليب متوسط الدسم: 600 مل.
- الفاصولياء المخبوزة/ علبة كبيرة (400 غرام).
- المكسرات غير المملحة: 100 غرام.

 

المصدر : RT Arabic

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة