الثلاثاء 24-11-2020
الوكيل الاخباري

هذا ما يحدث لجسمك إذا استبعدت الحلويات من نظامك الغذائي

dwnts


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير من الاشخاص للحصول على جسم مثالي من خلال اتباع نظام غذائي بالاضافة الى ممارسة التمارين الرياضية ، كما يحرصوا على الابتعاد عن تناول الحلويات وجميع ما يحتوي على سكريات ، وذلك لاعتقادهم انه مفيد لصحتهم ، الا ان نقص السكر في الدم يؤدي الى مضاعفات تعود بالعكس على متبعيها : 

اضافة اعلان
 

وتنصح الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، أخصائية أمراض الغدد الصماء الشخص الذي يقرر التخلي عن تناول الحلويات في اليوم الأول من اتباعه للحمية الغذائية تناول الطعام في الوجبات الرئيسية حتى الشبع .


حيث انها قالت : "لا تحاول الجمع بين التخلي عن الحلويات والحمية الغذائية، على الأقل في الأيام الأولى، وليس من الضروري أن تكون شبه جائع. لأن الجسم سيجد نفسه في ظروف جديدة، ومن الأفضل أن يعتاد عليها، وبعدها يمكن تقليص السعرات الحرارية”.


لذا يجب إضافة الكربوهيدرات البطيئة الهضم إلى النظام الغذائي مثل المعكرونة والحبوب الكاملة والأرز البني والشوفان والحنطة السوداء، لأنها تسمح بالشعور بالشبع فترة طويلة وبعد مضي يومين أو ثلاثة، ستصبح الشهية مستقرة .

وسوف يشعر الشخص بتسحن حالة الجلد والبشرة، لأن السكر يسبب تدمير الكولاجين والبروتينات، التي تجعل الجلد مرنا وتمنع ظهور التجاعيد مبكرا.

 

وبالإضافة إلى ذلك ينخفض الوزن بعد مضي سبعة أيام بمقدار 800 -1000غرام حتى عند بقاء كمية السعرات الحرارية كالسابق، لأن الجسم سيبدأ بحرق الدهون المتراكمة .

 

وبعد مضي 30 يوما تصبح جميع التغيرات التي حصلت في الجسم أكثر وضوحا ويتحسن عمل جميع أعضاء الجسم، ويختفي الأرق ويفقد الشخص إلى حد أربعة كيلوغرامات من وزنه.

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة