السبت 17-04-2021

5 أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم

anemia-2-1200x675


الوكيل الإخباري _ تعد الجلطة الدموية عبارة عن تكتل من الخلايا الدموية، تغيرت في هيئتها من الشكل السائل الطبيعي إلى قوام أكثر صلابة ، وعادة ما تكون أسفل الساق أو الفخذ، كما بمكن أن تصل مخاطرها إلى الوفاة، خاصة إذا انتقلت الجلطة إلى الرئتين.

اضافة اعلان
 

وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات يمكن أن تحمي من الجلطات الدموية الخطيرة ، ابرزها :

 

استخدام زيت الزيتون

يعتبر استهلاك زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع من المنتجات التي تقلل من نشاط الصفائح الدموية عند البالغبن غير المدخنين الذين يعانون من السمنة المفرطة وبالتالي يساعد على تقلبل خطر الإصابة بجلطة دموية مما يقلل من الإصابة بأمراض القلب

تجنب الدهون غير الصحية

يمكن أن تحتوي الأطعمة على كميات زائدة من الدهون، وبالتالي تسبب تراكم في الأوعية الدموية، ما يزيد ذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب وجلطات الأوردة، لذلك فمن الضروري تقليل تناول الدهون والسكر والملح لمنع الالتهابات بالجسم.

المياه

يمكن أن يسبب الجفاف زيادة كثافة الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بجلطة دموية، لذلك فمن الضروري الحرص على تناول السوائل للحفاظ على بقاء الجسم رطبًا بالإضافة إلى ضرورة إجراء تحليل البول باستمرار.

عصير العنب

يساعد تناول كمية معتدلة من عصير العنب على منع الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها وتشكيل الجلطات، وذلك نتيجة مضادات الأكسدة القوية التي تسمى البوليفينولات الموجودة في العنب.

تناول الثوم

يعرف أن الثوم له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تفتيت مجموعات من الصفائح الدموية التي قد تكون ضارة في مجرى الدم، لذا يفضل وضع الثوم في الطعام أو تناولها نيئة أو محمصة بالفرن، والأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول كمية الثوم لأنه يمكن أن يتداخل مع فعالية بعض الأدوية.


المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة