الثلاثاء 30-11-2021
الوكيل الاخباري

5 طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس .. تعرف عليها

كيفية_علاج_حروق_الشمس


الوكيل الإخباري _ من الطبيعي ان الإصابة بحروق الشمس تكثر خلال فصل الصيف وتتسبب ببعض العلامات، مثل الإحمرار الشديد على المنطقة المصابة، وتظهر هذه العلامات إما في الوجه أو أمكان متفرقة في الجسم.

اضافة اعلان


تعرف على ابرز العلاجات الطبيعية، لحروق الشمس :

 

الماء البارد
يعد الماء البارد أحد أسهل الطرق لعلاج التهاب الجلد، وذلك لسرعة مفعوله، وخصائصه العلاجية في تهدئة البشرة والتلطيف من الحساسية، لذا من الأفضل تبريد منطقة الإصابة، للمساعدة في حروق الشمس، كل ما يمكن فعله هو وضع نسيج بالماء البارد، ووضعه على منطقة الإصابة.

الملابس الفضفاضة
من الأفضل إعطاء جسمك مساحة للتنفس أثناء الشفاء من نوبة مؤلمة، الفضفاضة حيث تستطيع خلايا الجسم معالجة نفسها، من خلال ارتداء الملابس الفضفاضة التي لا تلتصق ببشرتك، مثل الألياف الطبيعية: القطن أو البامبو، ويفضل الابتعاد عن الألياف الصناعية.

جل الصبار
بفضل خصائصه العلاجية، يستخدم جل الصبار قديمًا، في علاجات العديد من الأمراض الجلدية، ومن بينها علاج حروق الشمس وحساسية الجلد، وذلك من خلال قطع جزء صغير من النبات، وتوضع على الجزء المتضرر من البشرة.

 

شرب الماء
يحتاج الجسم إلى الرطوبة التي يفقدها عند الخروج والتعرض للشمس فترة طويلة في فصل الصيف، فإذا لم تكن تتناول بالفعل ثمانية أكواب من الماء يوميًا، قد تتعرض للإصابة بحروق الشمس السيئة.

شاي البابونج
يساهم شاي البابونج في تهدئة الأعصاب، ولكنه له سريع المفعول على الحروق بسبب الشمس، لذا قم بتحضير وعاء شاي ودعة يبرد، عندما يصبح جاهزًا، انقع قطعة من القماش وضعها على المنطقة المصابة.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة