الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أثناء انتظار ترحيله .. 'ملك الكوكايين' الإيطالي يهرب من السجن

methode_times_prod_web_bin_6ee374fa-9196-11e7-8177-dcdb1e4e95ab


الوكيل الاخباري – أعلنت وزارة الداخلية في أوروغواي، عن هروب رئيس عصابة إيطالية كان في سجن العاصمة مونتفيديو منذ عام 2017، ليلة الأحد أثناء انتظار ترحيله إلى موطنه.

اضافة اعلان


روكو مورابيتو52 عاما، يعد من أهم الهاربين المطلوبين من أفراد عصابة ندرانجيتا بمدينة كالابريا، وهي أقوى جماعات الجريمة المنظمة في إيطاليا وإحدى أكبر موردي الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا.

 

اظهار أخبار متعلقة


وكان مورابيتو الذي يُطلق عليه لقب "ملك الكوكايين في ميلانو" قد اعتقل بعد أن ظل هاربا عشرين عاما من إدانته في قضايا الارتباط بالمافيا وتهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.


وذكرت وزارة الداخلية في بيان إن مواربيتو وثلاثة آخرين هربوا في ساعة متأخرة من الليل من خلال سقف سجن كارسيل المركزي السابق،والذي يطلق عليه حاليا اسم المركز الوطني لإعادة التأهيل، إلى مبنى مجاور.

 

 

وصرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني "بإنه أمر مثير للقلق وخطير أن يتمكن مجرم مثل روكو مورابيتو زعيم عصابة ندارنجيتا من الهرب من سجن في أوروجواي أثناء انتظار تسليمه لإيطاليا".

مضيفاً، "أقدم تعهدين أولا: إلقاء الضوء على ملابسات الهروب وسأطلب تفسيرات فورية من حكومة مونتفيديو. وثانيا: سنواصل تعقب مواربيتو أينما كان للزج به في السجن مثلما يستحق".