السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ارتفاع عدد مصابي حادثة تسمم الاغوار الشمالية الى 141 فتاة

سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني-%28أرشيفية%29


الوكيل الاخباري - وفق مديرية صحة محافظة اربد تعرّض ما يُقارب لـ ١٤١ فتاة يَعمَلْن في مَصنع للألبسة يَقبَع في لواء الأغوار الشمالية مَنطقة الزمالية لحالة تسمّم جَماعي نتيجة رش مُبيد حشري مادة سايبرمثرين و استنشاقهِنَّ للمَادّة التي تعمل على تَهيُّج الجهاز التّنَفُّسي .

اضافة اعلان


حيث تحرّك على الفور مدير الشؤون الصّحيّة لمُحافظة إربد الدّكتور رياض الشيّاب إلى موقع الحَادث ، بعد أن قام بالتّواصل و التّنسيق مع مُدراء المُستشفيات في إقليم الشّمال ليكونوا على أَهُبّة الإستعداد لأي طارئ يحصُل .


و بناءً على تَوجيهاته تَحَرَّك فريق رصد الأمراض في المديرية يَرأَسُهم رئيس قسم رقابة الأمراض د.علي الزيتاوي ، و سيّارات الإسعاف التّابعة لمديرية الشّؤون الصّحيّة لمُحافظة إربد و البالغ عَددها ١٠ و المُجَهزّة على أكمَل وَجه و بعد تزويدها أيضاً بمادة التّرياق إلى الموقِع . 


وقامت سيّارات الإسعاف بنَقل المُصابين من المَوقع إلى المستَشفيات ، حيث تمّ علاج ما يُقارب الـ ١٢٥ حالة و خروجهم بعد الاطمئنان عليهم ، و تمّ تحويل عدد من الحالات للمُستشفيات الحكومية و مستشفى الأمير راشد العَسكري ، علماً بأنّ جميع الحالات التّي أُدخِلت المُستشفيات علاماتُهم الحَيويّة مُستقرة .