السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



تفاصيل وشروط 50 منحة دراسيّة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني

239494_2_1577804935



الوكيل الاخباري - أعلنت جامعة الحسين التقنيّة، وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الجمعة، تفاصيل الـ 50 منحة الجامعيّة التي أعلن عنها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أمس، عبر أثير الاذاعة الأردنية، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الميمون.


وتتضمن المنحة التي حملت اسم "عبد الله الثاني للتعليم التقني"، الدراسة بالدرجة الجامعية المتوسطة (تقني معلوماتية) في تخصصي علم الحاسوب والمعلومات الحاسوبية وتتوزع على جميع المحافظات في المملكة بالتساوي.


وتَشتَرط المنحة بحسب البيان الصحفي الصادر عن الجامعة، أن يكون المتقدم أردني الجنسية وأن لا يزيد العمر عند القبول في الجامعة عن 22 عاما، وأن لا يقل معدل المتقدم عن 60% في الثانوية العامة (علمي أو صناعي أو ما يعادله من الشهادات العلمية)، حيث سيكون معيار القبول وفقاً لأعلى معدلات المتقدمين للمنحة في كل محافظة، وأن لا يكون المتقدم قد تخرج من أي جامعة أو كلية أخرى أو ما زال على مقاعد الدراسة الجامعية.


وتشترط على المتقدم أن يقوم بتعبئة نموذج التقدم لهذه المنحة الكترونياً على الموقع الرسمي لجامعة الحسين التقنية (www.htu.edu.jo/scholarships) معززاً الطلب بالوثائق المطلوبة، وأن يجتاز المتقدم امتحان القبول الذي ستعقده الجامعة لاحقاً.


وتُغطي المنح بحسب البيان كامل الرسوم الدراسية للدرجة التقنية في تخصص (علوم الحاسوب) أو تخصص (المعلومات الحاسوبية)، حيث أن عدد الساعات المطلوب دراستها والنجاح فيها للتخرج في أي من هذين التخصصين 105 ساعات معتمدة، وكذلك تُغطي المنح ثمن كتب اللغة الإنجليزية إضافة إلى جهاز حاسوب محمول يُصرف للطالب بعد قبوله في الجامعة.

 

وفيما يتعلق بشروط استمرار المنحة، أكد البيان أنه يجب أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن (2.6) من (4) في نهاية كل فصل دراسي، والالتزام التام بأنظمة وتعليمات وقرارات وقِيم جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية.


وتجدر الإشارة إلى ان التقدم للمنحة سيبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 2020/8/15 وينتهي يوم الاثنين الموافق 2020/8/31 .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


بترا