الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

آخر ظهور للنجم العراقي السابق أحمد راضي قبل وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا!.. شاهد

2789c8a7414baa10230700de332315e9


الوكيل الاخباري - أعلنت وسائل إعلام عراقية صباح اليوم الأحد، عن وفاة اللاعب العراقي السّابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا، وذلك قبل نقله إلى الأردن لاستكمال علاجه.

اضافة اعلان


وتوفي أحمد راضي في مستشفى النعمان ببغداد بعد أن تدهورت حالته الصحية مما حال دون تمكنه من السفر إلى العاصمة الأردنية عمّان للعلاج هناك حيث مقر إقامته.


ونقل موقع عراقي عن مصدر طبي في المستشفى قوله إن "الكابتن أحمد راضي يعاني من ضيق التنفس وظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس مما استوجب نقله للمستشفى ووضعه على جهاز التنفس الصناعي".


وقد دخل راضي المستشفى بتاريخ 16 من شهر حزيران/ يونيو بعد ظهور إيجابية التحاليل التي أكدت إصابته بفيروس كورونا.

 

وتأتي وفاة أحمد راضي بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، بالرغم من صحته الجيدة قبل دخول المستشفى.


أحمد راضي لاعب كرة قدم عراقي سابق. ويعد من أبرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية، فهو صاحب الهدف العراقي الوحيد في تاريخ بطولة كأس العالم، والذي جاء في مرمى بلجيكا بـمونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك.


ولعب أحمد راضي للمنتخب العراقي منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وحتى التسعينيات، وحقق مجموعة من الألقاب مع المنتخبات والأندية العراقية.


وأحرز اللاعب العراقي أحمد راضي اللقب مع المنتخب العراقي 3 مرات، ولقب هداف البطولة الخليجية، وشارك في بطولة كأس العرب ونال لقب الهداف وأفضل لاعب، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و 1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي.


وحقق أحمد راضي العديد من الإنجازات في مسيرته الاحترافية، فقد نال لقب أفضل لاعب في الدوري العراقي لستة مواسم من عام 1987 إلى 1993.


وحقق أحمد راضي مع نادي الزوراء لقب الدوري العراقي 5 مرات، وكأس العراق 7 مرات، وبطولة أم المعارك مرة واحدة.


واعتزل اللاعب أحمد راضي بعد مسيرة كبيرة توج خلالها بألقاب وجوائز كثيرة، وفي عام 2008 دخل أحمد راضي مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

 


المصدر: فوشيا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة