الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



الأردن يستضيف بطولة غرب آسيا للناشئات بدلاً من لبنان

1181_1_1573577323



الوكيل الاخباري – يستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات (ت١٥ عاماً) خلال الفترة من ١٢ ولغاية ١٦ كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


ويشارك في البطولة التي تقرر نقل مكان إقامتها من لبنان إلى العاصمة الأردنية عمّان، أربعة منتخبات: الأردن (المضيف)، لبنان، سوريا وفلسطين.


ومن المنتظر أن يعقد اتحاد غرب آسيا “واف” مع الاتحاد الأردني اجتماعاً تنسيقياً خلال الأيام القادمة لبحث ترتيبات الاستضافة ومناقشة كافة الجوانب الفنية والإدارية واللوجستية المتعلقة بها.


وستسحب يوم الخميس ٢١ تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري قرعة هذه البطولة بالتزامن مع سحب قرعة بطولة الشابات الثانية (ت١٨ عاماً) المقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة ٢٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٩ ولغاية ٦ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٠، بمشاركة ٧ منتخبات: البحرين، الأردن، الإمارات، لبنان، العراق، فلسطين، الكويت.


وسيشهد مقر “واف” في العاصمة الأردنية عمّان، مراسم سحب قرعة البطولتين والتي سيتم نقل أحداثها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.


وستتنافس الفرق المشاركة ببطولة الناشئات في مجموعة واحدة حيث ستقام المباريات فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.


ولدى بطولة الشابات، سيتم توزيع المنتخبات المشاركة بها على مجموعتين بواقع (4) في المجموعة الأولى و(3) في الثانية، بحيث يترأس المنتخب البحريني إحداهما بصفته صاحب الضيافة.


وكان المنتخب الأردني قد توّج بلقب النسخة الأولى من بطولة الناشئات التي أقيمت في دبي بعد فوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح (4-3) بتعادلهما في الوقت الأصلي (1-1)، فيما كانت النسخة الأولى من بطولة الشابات أقيمت في لبنان آب ٢٠١٨، بمشاركة المنتخب المضيف وفلسطين والأردن، وظفر بلقبها المنتخب الأردني كذلك برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ 3 نقاط، وفلسطين بالمركز الأخير دون نقاط.

المصدر ملاعب

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة