الجمعة 23-07-2021
الوكيل الاخباري

الاردن يُلاقي سوريا في مباراة ليوم غد

image-7-455x320


الوكيل الإخباري- يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الإثنين مع نظيره المنتخب السوري بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في انطلاق منافسات النسخة التاسعة من بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة.

اضافة اعلان


وتعود بطولة كأس الملك عبدالله الثاني من جديد بعد انقطاع دام ما يقارب تسع سنوات حيث سيشارك في هذه النسخة خمسة منتخبات هي ، لبنان وسورية والعراق والبحرين إضافة إلى المنتخب الوطني.


وتأتي هذه البطولة كمحطة استعدادية مهمة للمنتخب الوطني قبل بدء مشواره في تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ حيث يستعد لملاقاة المنتخب السريلانكي يوم ٢١ الشهر الحالي في صالة الأمير حمزة قبل أن يتوجه مباشرةً بعد ذلك إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان لمواجهة منتخب كازاخستان يوم ٢٤ من ذات الشهر لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضاً المنتخب الفلسطيني.


وسيشارك في تصفيات كأس آسيا ٢٤ منتخباً تم تقسيمهم على ست مجموعات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا مباشرةً فيما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في كل مجموعة مُلحق يتأهل منها أربعة ليكون المجموع ١٦ منتخباً يتأهل إلى كأس آسيا.


وتضم قائمة منتخب صقور النشامى ١٥ لاعباً وهم : محمود عابدين وفريدي ابراهيم ومالك كنعان وأمين أبو حواس وعلي الزعبي وفخري السيوري وموسى العوضي وأشرف الهندي وأحمد حمارشة وأحمد عبيد ومحمود عمر ومحمد شاهر ويوسف العواملة وموسى مطلق.


ويسعى منتخبنا الوطني في مباراة الغد أمام سورية إلى تحقيق الانتصار واثبات أفضليته باعتباره المنتخب العربي الوحيد من آسيا الذي شارك في كأس العالم العام الماضي في الصين.


ويتطلع منتخبنا إلى نيل لقب البطولة والذي سبق وأن توج بها في ٣ مناسبات سابقة أعوام ٢٠٠٤ و٢٠٠٧ و٢٠١١.