الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الكلاسيكو.. برشلونة يأمل باستغلال ثغرات ريال مدريد

C326676A-6D26-4A75-8BD2-2D61D2439785_cx0_cy5_cw0_w1023_r1_s


الوكيل الإخباري- مع اقتراب المواجهة، يأمل برشلونة بالاستفادة من الوضع المهزوز لغريمه ريال مدريد من أجل تأكيد سطوته على الـ”كلاسيكو”، وذلك حين يحل ضيفا عليه الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان


ويدخل الفريقان إلى موقعة الأحد في أجواء مختلفة عن مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل السلبي في ديسمبر، بعد إرجائها قرابة شهرين من موعدها الأصلي، بسبب الاحتجاجات الكاتالونية المطالبة بالاستقلال عن مدريد.


لكن غياب التوتر السياسي لا يخفف الضغوط على الفريقين، ولا سيما ريال مدريد الذي تنازل الأسبوع الماضي عن الصدارة لغريمه الكاتالوني بخسارته أمام ليفانتي (1-0) خارج ملعبه، قبل أن يتبع هذه النتيجة، التي تلت سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه سلتا فيغو ،(2-2)بخسارة بين جماهيره، الأربعاء، في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1).


في المقابل، استعاد برشلونة تدريجيا شيئا من مستواه بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتيين بعد بداية متعثرة مع خليفة إرنستو فالفيردي وسقوط أمام فالنسيا (2-0) في الدوري ثم خروج من مسابقة الكأس على يد أتلتيك بلباو (1-0)، إذ فاز في المرحلة الماضية على إيبار (5-0) بفضل رباعية للأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم عاد الثلاثاء من إيطاليا بتعادل مع نابولي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.


وفي ظل فارق النقطتين الذي يفصل بين برشلونة وغريمه الملكي، الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري على”بلاوغرانا” في ملعبه منذ 25 أكتوبر 2014، ترتدي مباراة الأحد أهمية مضاعفة للفريقين اللذين فقدا، وإن كان بشكل متفاوت، الكثير من هيبتهما المحلية والقارية بحسب ما رأى المهاجم السابق لريال الأرجنتيني خورخي فالدانو في حديث لراديو “وندا سيرو” الإسباني.


وقال المدرب والمدير العام السابق لريال عن لقاء الأحد “سيكون مواجهة بين بطتين عرجاوين. الفريقان في وقت سيئ حاليا، هذا هو الواقع”، معتبرا أن “تحسن وضع برشلونة على علاقة بتدهور ريال وليس بسبب برشلونة نفسه”، في إشارة إلى تصدر النادي الكاتالوني لترتيب الدوري نتيجة خسارة ريال.


وبعد خسارة الأربعاء في”برنابيو” أمام مانشستر سيتي، كتبت صحيفة “ماركا” المقربة من النادي الملكي “الأمور تبدو حقا قاتمة”، مضيفة “الخلاصة الوحيدة التي يمكن التوصل إليها، أن فريق ريال الحالي ليس على قدر المستوى”.


ولا تبدو الأمور أكثر إشراقا في المقلب الآخر، ولا سيما في ظل لعنة الإصابات التي تلاحق حامل اللقب الذي سيلعب لفترة طويلة من دون هدافه الأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي، ما دفعه إلى إجراء تعاقد استثنائي مع الدنماركي مارتن برايثوايت من ليغانيس.


وتذمر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس من وضع الفريق، قائلا “للأسف، لا نملك عمقا في الفريق (أي لاعبين بدلاء)، والسبب يعود إلى (سوء) التخطيط”.


وجمع برشلونة وريال معا 108 نقاط حتى الآن في ثاني أدنى مجموع لهما منذ 2007 حتى هذه المرحلة من المستوى (أدنى مجموع لهما منذ 2007 كان الموسم الماضي بـ105 نقاط بعد 25 مرحلة).


لكن حتى حينها، فإن مباراة الأحد هي عبارة عن مبارزة بين فريقين فقدا الكثير من هيبتهما، متعثرين في مرحلة انتقالية، مع الأمل بالعودة إلى أمجاد الماضي قريبا.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة