الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اللجنة الأولمبية واتحاد القدم يتفقان على دعم المنتخب الأولمبي

a5313620556bd7ea8ddbebdd6175e231_718_520_t_t_f


الوكيل الاخباري – اتفقت اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني لكرة القدم على تعاون مشترك بين الجانبين من خلال برنامج الإعداد الأولمبي على دعم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم والذي يستعد لخوض كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً في تايلاند مطلع العام القادم والتي ستكون مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).


وجاء هذا الاتفاق خلال لقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، السيد ناصر المجالي والأمين العام لاتحاد كرة القدم السيد سيزار صوبر بالتزامن مع مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع شقيقه المنتخب الكويتي والتي جرت مساء الخميس الماضي في استاد عمان الدولي ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (قطر ٢٠٢٢).


وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، السيد ناصر المجالي ، خلال لقائه مع الأمين العام لاتحاد كرة القدم على حرص اللجنة الأولمبية على تقديم كل أشكال الدعم للمنتخب الأولمبي عبر برنامج الإعداد الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الأردنية في طريقه للتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دورة الألعاب الأولمبية.


من جانبه رحب الأمين العام لاتحاد كرة القدم ، السيد سيزار صوبر ، بهذا التعاون مشيراً إلى أهمية هذه الشراكة بين اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني لكرة القدم في سبيل دعم المنتخب الأولمبي والذي يواصل استعداداته بحثاً منه عن نيل إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وكانت قرعة كأس آسيا لكرة القدم تحت ٢٣ عاماً والمؤهلة إلى الأولمبياد قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ، فيتنام وكوريا الشمالية والإمارات ، حيث سيشارك في البطولة ١٦ منتخباً وزعت على أربع مجموعات.


وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كأس آسيا إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ واذا كان المنتخب الياباني - مستضيف الأولمبياد - من بين المنتخبات الثلاث الأولى فإن رابع البطولة سوف يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

اضافة اعلان

المصدر اللجنة الاولمبية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة