الأحد 28-02-2021

بطولة الفيصلي تمنح الأندية فرصة التحضير للموسم الكروي

5fe56ce4cd78a4bcc65918e416a16752


الوكيل الاخباري - تمنح بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان لكرة القدم التي ينظمها النادي الفيصلي فرصة لتحضير الفرق المشاركة فيها للموسم الكروي الجديد الذي ينطلق نهاية الشهر المقبل وفق رؤساء أندية ومدربين.

اضافة اعلان

وقالوا في تصريحات، إن  البطولة التي تستمر لحوالي شهر، ووصلت حاليا إلى الدور نصف النهائي، اسهمت باتاحة الفرصةلخوض مباريات قوية، واقتحام اجواء المنافسة، استعدادا للمنافسات الرسمية من بطولات الدرع والدوري والكأس.


ورأوا ان البطولة التي يشارك بها عشرة فرق جاءت بتوقيت مناسب في ظل توقف المنافسات المحلية لفترة طويلة بسبب قرار اتحاد كرة القدم تأخير انطلاقة الدوري حتى الشهر المقبل.


وقال المدير الفني لفريق معان لكرة القدم السوري عماد خانكان ان البطولة أسهمت بالدرجة الاولى بادخال اللاعبين الى اجواء المنافسات بعد فترة انقطاع طويلة ما يهيئ اللاعبين للمنافسات الرسمية مشير الى انها تمنح المدربين فرصة الوقوف على مكامن القوة والضعف في فرقها، سعيا لمعالجة السلبيات وتعزيز الايجابيات.


ورأى رئيس نادي سحاب علي ابو حماد،ان البطولة منحت اللاعبين فرصة العودة للمنافسات بعد فترة ركود طويلة، كما منحت المدربين فرصة تجربة اكبر عدد من اللاعبين الشباب.


وقال إن بحاجة لمثل هذه البطولة، في ظل قرار اتحاد كرة القدم بترحيل انطلاقة الموسم الكروي حتى نهاية الشهر المقبل، لتأتي بطولة الفيصلي بمثابة الانقاذ للاندية المشاركة بدوري المحترفين”، كما انها ايضا أسهمت بتجهيز فرق تلعب في دوري الدرجة الاولى.


وقال المدرب وسام حزين الذي يشرف على تدريب حراس مرمى فريق الجزيرة ان البطولة جاءت في وقتها، لادخال اللاعبين اجواء المنافسات، كما انها تشكل فرصة لمشاركة اللاعبين الشباب في المنافسات.


واشار حزين الى ان البطولة تعتبر مميزة، لانها تعطي المدربين فرصة الوقوف على جاهزية فرقهم، وتجربة اكبر عدد من اللاعبين تمهيدا للوقوف على التشكيلة النهائية قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

 

المصدر - ملاعب