الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على أسرار قوة وعضلات رونالدو

gyi0060874703.0


الوكيل الاخباري - رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتم عامه 35 في الخامس من الشهر القادم، فإنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وجسد رياضي مثالي مكنه من الاستمرار في قمة مستواه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه وتقسيم فترات نومه.

اضافة اعلان


وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن نجم يوفنتوس يتبع العديد من الحيل والتقنيات ليكون في أفضل حالاته، حيث يرتكز نظامه الغذائي على تناول كميات قليلة من الطعام لكنها مقسمة على ست وجبات يوميًا، لتلبية الطلب الغذائي العالي لكونه لاعب كرة قدم، ودعم عملية التمثيل الغذائي السريع التي يجب أن يتمتع بها معظم الرياضيين.


ويستعين النجم البرتغالي بأخصائي تغذية منذ أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد، عندما أراد أن يمنحه النظام الغذائي عضلات متفجرة وجسدا رياضيا منخفض الدهون.


ويعتمد على أكل الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهن الموجودة بالأسماك الطازجة، إضافة إلى الكثير من السلطات، ويتناول في وجبة الإفطار الجبن واللبن قليل الدسم وعصير الفاكهة والأفوكادو.


ويعتبر الدجاج أحد الأطعمة السحرية لرونالدو لأنه غني بالبروتين وقليل الدهون، كما أنه يتجنب المشروبات الغازية واللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة.


كما يتبنى نظرية النوم فترات قصيرة عدة مرات يوميا، حيث لا ينام لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى أيام عطلته، ويرى أن المثالي للرياضي المحترف أن يقسم هذا الوقت على خمس مرات يوميا بواقع النوم تسعين دقيقة في المرة الواحدة.

 

المصدر - ملاعب