الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

حسم الأمر.. أول تعليق رسمي بشأن إلغاء دوري أبطال آسيا

GettyImages-187505514-1


الوكيل الاخباري - كشف عبد الخالق مسعود، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة المسابقات الآسيوية، عن مصير مسابقة دوري الأبطال، في ظل تفشي فيروس “كورونا”.

اضافة اعلان


ويواجه دوري أبطال آسيا 2020، ظروفًا استثنائية، بعد تفشي فيروس كورونا، في عدد كبير من دول القارة، على رأسها: الصين وإيران.


وأكد مسعود في تصريحات لصحيفة “الاقتصادية”، أن اجتماعات الاتحاد الآسيوي ولجانه معلقة، نتيجة تداعيات أزمة انتشار فيروس “كورونا” الذي يضرب عديدًا من الدول الآسيوية.


وأوضح أن تواصل الأعضاء في الوقت الراهن، يتم عبر البريد الإلكتروني، ولا يوجد توجه معين في الاتحاد القاري، بشأن دوري أبطال آسيا.


وأشار مسعود إلى أن الجميع في الاتحاد، اتفق على أنه لن تقام بطولات أو تلعب مباريات ما لم يتم القضاء على الوباء، وأن مباريات جولة أو جولتين في دوري الأبطال قد تتأجل، وإذا زاد الوضع على حده، فقد تلغى نسخة 2020 من دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي.


وشدد مدير المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، أن هناك ضبابية في القرارات المتعلقة بمباريات دوري أبطال آسيا وباقي المنافسات، ومنها تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المقررة نهاية الشهر المقبل.

 

المصدر - ملاعب