الأربعاء 29-01-2020
الوكيل الاخباري



شاهد.. تفاصيل صادمة عن مدرب برشلونة الجديد

quique-768x432



الوكيل الإخباري- عين برشلونة رسميا الإسباني كيكي سيتين البالغ 61 سنة مدربا جديدا للفريق في عقد مدته موسمان ونصف الموسم لغاية صيف 2022 خلفا للإسباني إيرنيستو فالفيردي الذي تمت إقالته من منصبه بعد الخروج من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد والذي أقيم في جدة السعودية.

 

واعتبر تعيين كيكي سيتين مدربا جديدا لبرشلونة مفاجئا للعديد من المهتمين لكونه لا يملك مسيرة كبيرة في تدريب فرق كبرى وعمل في دوري الدرجة الأولى الإسباني برفقة فريقين هما لاس بالماس وريال بتيس من 2015 إلى 2019 دون الفوز بأي لقب في مسيرته.


ولد كيكي ستيين المدرب الجديد لبرشلونة في مدينة سانتاندير الإسبانية يوم الـ27 من أيلول / سبتمر 1958 ويبلغ حاليا 61 سنة.


بدأ كيكي ستيين مسيرته كلاعب في وسط الميدان في صفوف راسينغ سانتاندير حيث لعب لمدة 8 مواسم قبل أن ينتقل لفريق أتلتيكو مدريد حيث لعب 3 مواسم وكانت فرصته في اللعب للمنتخب الإسباني الأول حيث شارك ضمن لائحة المنتخب في كأس العالم المكسيك 1986 لكنه لم يلعب أي لقاء في النهائيات.


ولعب كيكي ستيين لفرق لوغرونيس لمدة 4 مواسم ثم عاد لفريقه الأم رسينغ سانتاندير لمدة 4 مواسم وأنهى مسيرته كلاعب في صفوف ليفانتي سنة 1996.
ولعب ستيين 3 لقاءات دولية برفقة المنتخب الإسباني الأول.


ودخل كيكي سيتين مجال التدريب من بوابة فريقه السابق راسينغ سانتاندير في 2001 وبعده درب فريق بولي إيجيدو ثم منتخب غينيا الإستوائية فلوغرونيس ولوغو وكان فريق لاس بالماس أول فريق يدربه في دوري الدرجة الأولى موسم 2015-2016 وغادره في صيف 2017 ليدرب ريال بتيس لغاية صيف 2019.


يعتبر كيكي سيتين من لاعبي الشطرنج الهواة حيث انتمى لفريق للشطرنج ولعب عدة لقاءات من بينها لقاءات ضد عمالقة هذه الرياضة الذهنية ككاربوف وكاسبروف كما واجه الكومبيوتر “ ديب بلو “ المتخصص في لعبة الشطرنج.
كتب كيكي سيتين عدة مقالات حول لعبة الشطرنج في صحيفة “ الموندو “ الإسبانية.


وساهمت لعبة الشطرنج في فكره الخططي في كرة القدم لكونها رياضة ذهنية تحسب بشكل دقيق طريقة استعمال رقعتها وتنقل أدواتها.


يعتبر كيكي سيتين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في التاريخ وقال في تصريح سابق :“ أعتبر ميسي أفضل لاعب في التاريخ، رأيت عدة لاعبين لكن الاستمرارية التي يقدمها تستحق الإشادة، الكثيرون قاموا بأشياء مهمة لكنهم ليسوا كميسي التي يقدمها طيلة 12 سنة ”.


وأضاف سيتين :“ بالنسبة لنا الذين نحب كرة القدم ميسي هو جوهرة، المدرب الذي يراه كل يوم سيكون رائعا، لكن احذروا يجب أن تكون في مستوى عال جدا في نفس مستواه، لتعرف كيف تدرب ميسي