الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

ahly.Pyramids-768x432



الوكيل الإخباري- يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على بيراميدز، مساء اليوم الخميس، في الجولة السادسة عشر للدوري المصري لكرة القدم.


واتسمت دائما مواجهات الأهلي وبيراميدز بالإثارة والندية، خاصة مع تفوق بيراميدز على الأهلي في الموسم الماضي 3 مرات متتالية.

 

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة دون حضور جماهيري في الجولة السادسة عشر للدوري بصافرة الحكم إبراهيم نورالدين.


وتدور أزمة حادة بخصوص بث المباراة فضائيا بعد إعلان إدارة بيراميدز عدم إذاعة اللقاء لأي قناة فضائية والاكتفاء بالبث الأرضي عبر قناة (تايم سبورتس)، ولكن هناك محاولات لحل الأزمة، وإذا نجحت سيتم بث اللقاء بصورة طبيعية عبر قناة (أون سبورتس) بصوت المعلق محمد الكواليني.
تاريخ المواجهات


اتسمت مواجهات الأهلي وبيراميدز بالندية الشديدة، وتقابل الفريقان 8 مرات وفاز الأهلي 3 مرات مقابل 4 انتصارات لبيراميدز وتعادل وحيد.


وبدأت اللقاءات تحت الاسم القديم لبيراميدز ”الأسيوطي سبورت“ في الدوري المصري موسم 2014/2015، وتعادلا دون أهداف، وهو اللقاء الذي شهد واقعة طرد لوليد سليمان بجانب إصابة اللاعب عمرو جمال بقطع في الرباط الصليبي.


وحقق الأهلي فوزا ساحقا في لقاء الدور الثاني للدوري في ذلك الموسم بنتيجة 5/0، واللافت أن تلك المواجهة لم يتم بثها أيضا لخلاف بين الأهلي والشركة الراعية.


وتقابل الفريقان في الدوري موسم 2017/2018، وفاز الأهلي بالدور الأول بنتيجة 1/0 سجله عبدالله السعيد، وفاز في لقاء الدور الثاني 1/0 سجله وليد سليمان من ضربة جزاء، ثم لعب الفريقان في ربع نهائي كأس مصر وفاز الأسيوطي سبورت 1/0 سجله عمر كمال عبدالواحد.


وتغير اسم الأسيوطي إلى بيراميدز في الموسم الماضي، وفاز بيراميدز في لقاء الدور الأول بنتيجة 2/1 عن طريق محمد فاروق وعبدالله السعيد وأحرز للأهلي المغربي وليد أزارو، كما فاز بيراميدز 1/0 في الدور الثاني للدوري سجله البرازيلي ماركوس كينو، ثم تغلب بيراميدز 1/0 في ثمن نهائي كأس مصر سجله البوركيني إيريك تراوري.


ترتيب الفريقين
يتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري برصيد 36 نقطة بالعلامة الكاملة بالفوز في 12 لقاء دون تعادل أو خسارة، ويملك الفريق أقوى هجوم ودفاع بالدوري بعدما سجل 35 هدفا واستقبل هدفين فقط.


ويحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 26 نقطة، وحقق الفريق 7 انتصارات وتعادل 5 مرات وتلقى 3 هزائم، وسجل الفريق 24 هدفا واستقبل 17 هدفا.
ويعد عبدالله السعيد هداف الدوري وفريق بيراميدز برصيد 12 هدفا، ويبقى هداف الأهلي وليد سليمان برصيد 6 نقاط.