الأربعاء 02-12-2020
الوكيل الاخباري

لجنة الأوبئة: عودة النشاطات الرياضية للعمل مشروطة

220202916377398468541


الوكيل الإخباري - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، إن عودة النشاط الرياضي للعمل تحتاج لبروتوكول طبي خاص لهذا القطاع.
اضافة اعلان

وأضاف عبيدات في تصريح صحفي أن "القطاع الرياضي يعتمد نشاطه على التجمعات والجماهير، وهذا يتطلب المزيد من الوقت لكي تتم عودته بشكل صحي وآمن، وموعد عودته غير واضح حاليا، وهو يعتمد على الوضع الوبائي".

وأضاف أن لجنة الأوبئة "تنتظر في هذه المرحلة عودة الطلبة الأردنيين من الخارج، والوضع الصحي لهم". ووصف، عبيدات، الوضع الوبائي في الأردن بـ "الجيد، ويجب المحافظة عليه، وهو ما يطلب دراسة عودة أي قرار بعناية".

وأكد، عبيدات، أن "الجهات الرياضية لم تتقدم حتى اللحظة بأي خطة أو برتوكول لعودة النشاط، وأن أي نشاط لن يعود إلا بخطة وبروتوكول طبي تقدم للجهات الرسمية"، مؤكدا أن لجنة الأوبئة "لا تمانع بأي طلب للعودة الرياضية، مشروط بالوقاية والإجراءات الطبية".

وكان اتحاد كرة القدم أصدر "خطة شاملة لعودة النشاط وستقدم للجهات المختصة قريبا والتي تشمل على عودة العمل الإداري وتدريبات الأندية والمنتخبات الوطنية مع نهاية شهر أيار/مايو، على أن يتم تحديد موعد عودة المنافسات قريبا"، وهو ذات الحال لاتحاد كرة اليد الذي وضع خطة طبية وفنية لعودة النشاط.