الإثنين 30-11-2020
الوكيل الاخباري

مانشستر سيتي يحدد راتب ميسي 'مبلغ خيالي '

A70kG


الوكيل الإخباري _ ما زالت قضية رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة تستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام بشكل كامل في الأيام الماضية، لاسيما وأنه لا يوجد أي تصريحات رسمية توضح الصورة الحقيقية لمستقبل اللاعب.
اضافة اعلان

ولم يسفر اجتماع خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني مع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو الذي عقد منذ ساعات عن أية اتفاق، وما زال كل طرف مصمم على موقفه، فمن جهة يريد اللاعب الرحيل مجاناً بحسب البند المدرج في عقده، ومن جهة أخرى ترفض الإدارة هذا الخيار بشكل قاطع بحكم أن هذا البند انتهت صلاحيته منذ ثلاثة أشهر.

على الجانب الآخر، ترى الصحف الإنجليزية أن مانشستر سيتي سوف ينسحب من صفقة ميسي إن لم يوافق برشلونة على رحيله بشكل مجاني، وذلك لأن النادي غير قادر على تحمل تكاليف الصفقة ومنح راتب ضخم للاعب.

لكن الخبير الاقتصادي كيران ماغواير يرى عكس ذلك تماماً، ويؤكد أن هناك خطة ستمكن مانشستر سيتي من التوقيع مع ليونيل ميسي بكل سهولة مقابل مبلغ مالي كبير، وذلك بحسب ما جاء في تقرير صحيفة آس الإسبانية.
ببساطة .. أن يدفع مانشستر سيتي قيمة ميسي بالتقسيط

وأوضح كيران ماغواير أن القيمة التسويقية لميسي تبلغ 160 مليون يورو، وفي حال كان برشلونة مستعداً لبيع اللاعب بهذا السعر ولم يبقى مصمماً على دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 700 مليون، فإن السيتزنز بإمكانه دفع هذا المبلغ بالتقسيط على مدى 5 أعوام، وهي مدة عقد ميسي مع الفريق.

وأضاف ماغواير أن مانشستر سيتي يمكنه دفع 32 مليون يورو لبرشلونة كل عام من عقد ميسي، وبهذا سيكون قد سدد تكلفة اللاعب التي تبلغ 160 مليون، وبالتالي لن يواجه النادي الإنجليزي أي مشكلة مع قوانين اللعب المالي النظيف.

وسيبلغ راتب ميسي ما يقارب 68 مليون يورو مع احتساب المكافآت وخلافه، وبالتالي فإن الصفقة ستكلف النادي 100 مليون يورو كل عام، (68 مليون راتب + 32 دفعة لبرشلونة)، وهو مبلغ لن يشكل أي عائق ويمكن توفيره بسهولة، خصوصاً لو أخذنا بعين الاعتبار ارتفاع إيرادات السيتي بشكل ملحوظ من حقوق الرعاية وبيع القمصان والبث التلفزيوني وجوائز الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا بعد وصول ليونيل ميسي.