الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مبلغ فلكي على سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي

pr-768x432


الوكيل الإخباري- قالت مجموعة الأعمال الرياضية في مؤسسة ”ديلويت“ للاستشارات المالية والمحاسبة في تقرير، إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفقت 230 مليون جنيه إسترليني (302 مليون دولار) على صفقات الانتقالات التي أبرمتها خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني المنصرم، وهو ثاني أعلى معدل للإنفاق خلال انتقالات منتصف الموسم.

اضافة اعلان


وبهذا يبلغ إجمالي الإنفاق على صفقات الانتقال في موسم 2019-2020 بما في ذلك صفقات ما قبل انطلاق الموسم 1.6 مليار جنيه إسترليني، وهو ثاني أعلى إنفاق بعد إنفاق الأندية 1.9 مليار جنيه إسترليني في موسم 2017-2018.


لكن 25% من هذا المبلغ أنفق خلال اليوم الأخير من فترة الانتقالات أمس الجمعة، بينما سيطرت صفقات إعارة قصيرة المدة على المشهد.


ولم تنشط أول أربعة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات في اليوم الأخير، في حين تعاقد مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس مع المهاجم النيجيري أوديون إيغالو لاعب شنغهاي شينهوا الصيني على سبيل الإعارة.


ويبدو أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قررت تقليص نشاطها في سوق الانتقالات الشتوية بعد إنفاقها مبلغا قياسيا في 2018 بلغ 430 مليون جنيه إسترليني.


وعن هذه الأرقام، قال تيم بريدج، رئيس مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت: ”الأندية تركز على تحقيق الاستقرار المالي على المدى الطويل، وهي لذلك أقل رغبة في المبالغة في الإنفاق على صفقات قصيرة المدة في ظل وجود ميزانية محددة سلفا للتعاقدات.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة