الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مقارنة بين ميسي ورونالدو في ثمن نهائي دوري الأبطال .. من الأفضل؟

1200-420x420


الوكيل الإخباري- هناك صراع لا ينتهي بين ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والذي سنشهد حلقة جديدة منه في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا خلال مباراتي نابولي وليون.

اضافة اعلان


وسيحل برشلونة ضيفاً على ملعب سان باولو لمواجهة نابولي اليوم الثلاثاء بقيادة ليونيل ميسي، بينما سيسافر رونالدو مع بعثة يوفنتوس إلى فرنسا لمواجهة ليون يوم غد الأربعاء، في مباراتين لن تكونا سهلتين أبداً على أفضل لاعبين في تاريخ البطولة.


ويسعى رونالدو لتعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، والتي يتربع عليها الآن برصيد 128 هدف، على الجانب الآخر، سيحاول ميسي تقليص الفارق مع غريمه التقليدي كونه يحتل المركز الثاني برصيد 114 هدفاً.


وعلى مدار السنوات الماضية، شاهدنا ميسي ورونالدو يتألقان في معظم الأحيان خلال مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وفي هذا التقرير، سوف نعقد مقارنة بينهما من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة.


ميسي يتفوق على رونالدو في ثمن النهائي دوري الأبطال
رغم أن ميسي يتخلف عن رونالدو في سباق الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، لكنه يتفوق عليه في دور ثمن النهائي بفارق بسيط، حيث تمكن من تسجيل 26 هدفاً خلال 28 مباراة، بمعدل 0.92 هدف في المباراة الواحدة.


أما رونالدو فقد تمكن من تسجيل 23 هدفاً، أي أقل بثلاثة أهداف من منافسه الأول، رغم أنه خاض 30 مباراة بفارق مباراتين عن ميسي، ويبلغ معدله التهديفي 0.8 هدف في المباراة الواحدة.


ويتفوق النجم البرتغالي على ميسي في عدد التمريرات الحاسمة في دور الستة عشر، حيث صنع 9 أهداف لزملائه في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، بينما لم يصنع ميسي سوى 6 أه.داف فقط، وبالتالي فهما يتساويان في عدد المساهمة بالأهداف بواقع 32 هدفاً ما بين التسجيل والصناعة، مع أفضلية للبرغوث بحكم أنه خاض مباراتين أقل.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة