السبت 23-11-2019
الوكيل الاخباري



منتخب السلة يلتقي نظيره الفرنسي اليوم

صقور-الاردن_منتخب-كرة-السلة-في-تصفيات-مونديال-2019



الوكيل الإخباري
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة والنصف مساءً بتوقيت الأردن مع المنتخب الفرنسي في ثاني مبارياته ضمن المجموعة السابعة من منافسات كأس العالم والمقامة في الصين بمشاركة ٣٢ منتخباً.

وكان منتخبنا الوطني قد خسر أولى مبارياته أمام منتخب جمهورية الدومينيكان بنتيجة ٨٠-٧٦ وقدم خلال هذا اللقاء مستوى مميز وكان قريب من تحقيق انتصاره الأول في تاريخ كأس العالم.

بدوره فاز المنتخب الفرنسي في مباراته الأولى أمام المنتخب الألماني بنتيجة ٧٨-٧٤ ليتصدر ترتيب المجموعة جنباً إلى جنب مع جمهورية الدومينيكان.

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تقديم أداء يليق بتطور كرة السلة الأردنية رغم صعوبة المهمة أمام المنتخب الفرنسي والذي يعد أحد المرشحين للمنافسة على اللقب وهو الذي حقق المركز الثالث في النسخة الماضية من كأس العالم.

وتضم تشكيلة المنتخب الفرنسي عدد كبير من الأسماء المميزة والمتواجدة بقوة في دوري كرة السلة الأمريكي (NBA) أمثال إيفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك وفرانك نتيليكينا لاعب نيويورك نيكس ونيكولا باتوم لاعب شارلوت هورنتس ورودي غبرت لاعب يوتا جاز.

وخاض منتخبنا الوطني مساء الإثنين تدريبه في مدينة شينزين الصينية والذي يسبق مباراته مع المنتخب الفرنسي وبلغت مدته ساعة ونصف حيث ركز مدرب المنتخب جوزيف ستيبنج على تطبيق بعض الخطط لاسيما الدفاعية منها وذلك للحد من خطورة الهجوم الفرنسي في مباراة اليوم.