الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل انتهت مسيرة كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس ؟

1E0B6BFA27749


الوكيل الاخباري - من سىء إلى أسوأ تسير رحلة كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي وأفضل لاعبي الكرة في القارة الأوروبية داخل ناديه يوفينتوس الإيطالي بدأ معها الحديث يدور عن إمكانية رحيل الدون في نهاية الموسم الجاري .

اضافة اعلان


وكتبت مباراة اليوفي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في خامس جولات مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا الجدل بقوة بعدما ظهرت معاناة رونالدو من طريقة لعب مدربه ماوريسيو ساري وبات معها أقل فاعلية أمام المرمي وبدأت الأضواء تنزوي من تحت قدميه خاصة في ظل ما أثير قبل فترة عن توتر لافت في علاقتهما معا منذ قدوم ساري لمنصب المدير الفني .


لماذا تراجع بريق رونالدو مع يوفينتوس ؟ .. سؤال نجيب عنه في السطور التالية
1.. طريقة لعب ومركز الجناح


لم يعد رونالدو وفقا لطريقة ساري 4-1-4-1 رأس حربة صريح بل جناحا مهاجما مجبرا لفترة على الإبتعاد عن المرمي والاكتفاء بالتمرير العرضي لزملائه وعدم الدخول لمنطقة الجزاء سوي لإستقبال كرات عرضية من الجبهة اليمني الأقل نشاطا من اليسري التي يلعب بها .


2.. ديبالا .. عقل مفكر حر


وضح بشدة في الفترة الأخيرة لجوء ساري إلى الأرجنتيني باولو ديبالا صانع الألعاب ليكون هو ورقته الرابحة في التشكيلة ، ويمنحه في المباريات حرية حركة كاملة ويتيح له التقدم خلف جونزالو هيجواين في أي وقت ووفقا لطريقة اللعب لابد ان تمر الكرة على ديبالا .


3.. الأهداف في تراجع لافت


ما يزيد من أزمة رونالدو تراجع معدله التهديفي الذي يعد في الموسم الجاري الأسوأ في رحلته الإحترافية ، فهو في الدوري الإيطالي وبعد مرور 13 جولة لم يسجل سوى 5 أهداف وأبتعد عن صراع لقب الهداف وتحقيق أحد أحلامه في المستطيل الأخضر.

 

المصدر - ملاعب