الأحد 19-01-2020
الوكيل الاخباري



٩ ميداليات للأردن في البطولة العربية للجمباز

d1e40673165e4d8eeee93e2f80bd648c_718_520_t_t_f



الوكيل الاخباري – انهى لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية للجمباز الفني للرجال والسيدات والجمباز الإيقاعي مشاركتهم في البطولة العربية والتي اختتمت يوم أمس في تونس وحصدت منتخباتنا الوطنية خلالها على ٩ ميداليات ملونة من بينها ذهبيتان وفضيتين وخمس ميداليات برونزية.

وجاءت الذهبيتين من خلال اللاعب أحمد ابو السعود على جهاز حصان المقابض واللاعب مجدي الحمود على جهاز الحركات الارضية وكان كلاهما قد تأهلا للنهائي على هذه الأجهزة ولم يلعبا على أي جهاز آخر.

وتحققت الفضيتين من خلال اللاعب سليم ناغوج على جهاز الحلق واللاعبة سارة صباح على الصولجان في الجمباز الإيقاعي.

كما نالت اللاعبة سارة الصباح على أربع ميداليات برونزية في الجمباز الايقاعي وهي برونزية الفردي العام ايقاعي ومسابقة الكرة ومسابقة الحبل ومسابقة الشريط وبرونزية اخرى للاعب سليم ناغوج على جهاز حصان القفز.

كما حل اللاعب سليم ناغوج في المركز السادس في الفردي العام.

وتأهلت لاعبات المنتخب ربى الداود ولارا عواد للنهائيات وحققن بالترتيب المركز السادس والثامن على البساط الأرضي وأيضاً على المتوازي حققن الرابع والخامس.

وقد شارك في تحكيم البطولة كل من الحكام الدوليين منير صقر وريتا عبدالله حيث قاما بالتحكيم في بطولات الناشئين والرجال والسيدات في الجمباز الفني ، كما رافق اللاعبين كل من مدرب الرجال جورجن ومدرب السيدات ماريان كولسل ومدربة الإيقاعي الروسية اولغا.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن رئيسة اللجنة الفنية للجمباز الفني والتي اشرفت على بطولة السيدات هي الحكم الدولي الأردني ريما عامر.

كما عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجمباز اجتماعها على هامش البطولات واتخذت العديد من القرارات ومن هذه القرارات والتي وافق عليها بالاجماع تسمية السيدة نهى حتر أمينة سر الاتحاد الاردني لتكون نائباً لرئيس الاتحاد العربي لشؤون المرأه وهو ما نص عليه قرارات مجلس إدارة اللجان الأولمبية العربية بأن يكون احد نواب الرئيس في كل الاتحادات امراة.

هذا وقد حضر البطولة العديد من الضيوف من خارج الدول العربيه ومنهم السيده نيللي كيم نائب رئيس الاتحاد الدولي للجمباز والسيدة دوناتيللي ساشي رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للجمباز والسيد سوات رئيس الاتحاد التركي للجمباز عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي والسيد يوسف الطباع عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي والسيد علي زعتر رئيس الاتحاد الافريقي للجمباز والسيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي.

وقد اشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة رحمه بنت الحسن بهذه النتائج المميزة والتي تضاف إلى سجل انجازات اللاعبين واللاعبات لهذا العام متمنية لهم مزيد من التقدم والنجاح في البطولات القادمة.

المصدر اللجنة الاولمبية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة